طنجة .. الصيف يرفع أثمنة السمك في أسواق التقسيط

0
Jorgesys Html test

إتسمت أثمنة الأسماك على مستوى أسواق جهة طنجة تطوان الحسيمة  اليوم الثلاثاء 16 غشت 2022 بعدم الإستقرار  والتفاوت حسب جودة المنتوج ومكان العرض.

الصورة تقريبية

وكشف منشور لوكالة المغرب العربي للأنباء بجهة طنجة، في إطار تتبع أسعار بيع المواد الغذائية الأساسية بالتقسيط كما تمت معاينتها اليوم الثلاثاء، أن أثمنة السردين تراوحت بالسوق المحلي بين13 و30 درهما للكيلوغرام.

وأفاد ذات المنشور أن ثمن غبر أو ما يعرف بالميرلان تراوح بين 70 و90 درهما ، فيما تأرجح  ثمن سمك موسى أو الصول بين 90 و130 درهما للكيلوغرام ، وجاءت أثمنة الأنشوبة أو الشطون بين 25  و 40 درهما. إلى ذلك بلغ ثمن  الكيلوغرام الواحد من الجمبري الكروفيت أثمنة تتراوح بين100  و130 درهما.

وعلقت مصادر ممتهنة لتجار السمك، أن الإرتفاعات التي تعرفها الأسماك على مستوى أسواق الإستهلاك، يحكمها منطق العرض والطلب، خصوصا وأن المدن الكبرة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، هي تعرف إقبالا كبيرا للوافدين على هذه المدن بمناسبة العطلة الصيفية.

وتعد المنتوجات البحرية أحد الركائز المهمة للأطباق التي تقدمها المطاعم  لزوارها، وكذا خلال التجمعات العائلية، ما يرفع من الأثمنة إلى مستويات قياسية بالنسبة لمجموعة من الأصناف السمكية، وهو معطى يمتد أيضا لتراجع المفرغات على مستوى الموانئ المحلية.

 وكانت مؤشرات إحصائية قد رصدت تراجعا بنسبة 9 في المائة في حجم مفرغات الصيد الساحلي والتقليدي على مستوى موانئ البحر الأبيض المتوسط خلال الأشهر الخمسة الأولى من السنة الجارية، بعد أن إستقر حجم المفرغات في حدود 8519 طن فقط.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا