طنجة .. الغرفة المتوسطية تعقد إجتماعا لتجديد مكتبها غدا الجمعة

0
Jorgesys Html test

 يعقد أعضاء غرفة الصيد البحري المتوسطية غدا  الجمعة 31 غشت 2018 اجتماعا على الساعة العاشرة صباحا بمقر الغرفة بطنجة لانتخاب تجديد أعضاء مكتب غرفة الصيد البحري المتوسطية.

وتأتي إنتخابات  تجديد المكتب بعد مرور نصف الولاية، مع إنصرام ثلاث سنوات من مدة التسيير، تطبيقا  لمقتضيات الظهير الشريف 1.97.88 الصادر في 23 من ذي القعدة 1417 الموافق ل 2 أبريل 1997 بتنفيذ القانون رقم 97-4 المتعلق بالنظام الأساسي لغرف الصيد البحري كما تم تغييره وتتميمه.

ويراهن  مهنيو الصيد بالدائرة المتوسطية على صيانة الإنسجام الحاصل داخل المكتب المسير، لتحقيق مزيد من المكتسبات بالمنطقة البحرية ، عبر طرح مختلف المشاكل الاجتماعية التي يعاني منها البحار أمام أنظار الوزارة المكلفة بقطاع الصيد من أجل إيجاد حلول مناسبة، كون معظم تلك المشاكل قد ترتبط بشكل مباشر أو غير مباشر بالثروة السمكية و استغلالها، وهو الأمر الذي أصبح معه من الضروري إقناع و توضيح الرؤى لدى أصحاب القرار، على ربط العلاقة في إيجاد الحلول بين الشق الاجتماعي، البيئي و الاقتصادي للقطاع، ما يجعل من هذا التوجه أحد أبرز تحديات غرفة الصيد البحري المتوسطية في المرحلة القادمة .

وتوجد الغرفة المتوسطية  اليوم شانها شأن  باقي الغرف المهنية الأخرى،  أمام رهانات وأدوار جديدة في إطار تفعيل الجهوية الموسعة. حيث المطلوب أن تشكل هذه المؤسسات رافعة أساسية للدفاع عن مصالح المهنيين وتحقيق التنمية المحلية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا