طنجة المتوسط يعزز جاذبيته بنظام الإرساء الآلي المتقدم

0
Jorgesys Html test

عزز ميناء طنجة المتوسط من قدراته التنافسية من خلال تركيب نظام الإرساء الآلي المتقدم MoorMaster في محطة APM Terminals MedPort Tangier. وهو النظام الذي يعزز بشكل كبير فعالية رسو السفن بهذه المحطة التي تُعد من بين أكثر محطات الحاويات تقدماً واستدامة على مستوى العالم.

ويعول على هذا النظام الذي يعد  من أحدث الابتكارات في مجال الإرساء، في تقليص أوقات الرسو بشكل ملحوظ، وزيادة إنتاجية المحطة، بالإضافة إلى تقليص الانبعاثات بنسبة تزيد عن 90%. وهي معطيات ستساهم في تحسين دورة تشغيل السفن، مما يمكن الميناء من استقبال عدد أكبر من السفن وتسريع عمليات الشحن والتفريغ.

ويغطي نظام MoorMaster مسافة 800 متر من رصيف المحطة، وهو خطوة جديدة من إداةر الميناء ضمن استراتيجية أوسع تهدف إلى تعزيز مكانة ميناء طنجة المتوسط كمركز عالمي للتجارة والخدمات اللوجستية، من خلال تبني أحدث التقنيات التي تساهم في تحقيق الكفاءة والاستدامة وتعزيز التنافسية على الصعيد الدولي

وتعد مهام  الإرساء جزء من سلامة السفينة وكذلك من البنية التحتية المينائية وهو ما جعل إدارة الميناء تعطي أهمية كبيرة لهذه الوظائف الإسترتيجية . حيث يتوفر الميناء على  فرق متخصصة للسهر على هذه المهام في ميناء طنجة المتوسط ​​. كما يتولى قسم الإرساء بالمركب المينائي طنجة المتوسط تأمين كافة عمليات المساعدة في الربط الكامل لِحِبَالِ السفن وفَكِّهَا أثناء الحركات المينائية: الرسو، الإبحار، السحب وغيرها.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا