طنجة .. توقيع اتفاقية تعاون بين الأكاديمية الإيطالية البحرية والمعهد العالي للدراسات البحرية بالمغرب ومجموعة “GNV”

0
Jorgesys Html test

جرى أمس الخميس بفضاء عرض ذاكرة ابن بطوطة بالمدينة العتيقة لطنجة التوقيع على اتفاقية تعاون بين الأكاديمية الإيطالية البحرية والمعهد العالي للدراسات البحرية بالمغرب ومجموعة GNV الفاعلة في مجال النقل البحري.

وتسعى هذه الاتفاقية لى تعزيز حركية وتنقل الطلبة والباحثين والأساتذة والأطر الإدارية بين المغرب وإيطاليا، بالإضافة إلى صياغة مشاريع وتنزيل برامج للتكوين المستمر وتعزيز البحث العلمي في المجالات البحرية، كما تتيح للمجموعة الإيطالية استقبال خريجي وطلبة المعهد المغربي للقيام بأنشطة تدريبية وتكوينية.

وعرف حفل التوقيع  على الإتفاقية المذكورة إلى جانب بروتوكول تعاون وشراكة بين مدينتي جنوة الإيطالية ومدينة طنجة المغربية،  حضور وفد يمثل بلدية مدينة جنوة برئاسة نائب العمدة، بيترو بيسيوتشي، ورئيس الأكاديمية الإيطالية للملاحة البحرية، أوجينيو ماسولو، وسفير إيطاليا في المغرب أرماندو باروكو، وعمدة طنجة، منير ليموري، ومدير المعهد العالي للدراسات البحرية محمد بريوك، والمدير العام لمجموعة GNV ماتيو كاطاني، وشخصيات أخرى.

وبهذه المناسبة، التي حضرها محمد القباج شريك مجموعة GNV بالمغرب وممثلو المؤسسات المعنية بالنقل البحري، قدمت المجموعة الإجراءات المتخذة لمواكبة عملية « مرحبا 2024″، خصوصا وأن سنة 2023، سافر على متن سفن مجموعة GNV، التي تعتبر أكبر ناقل في العالم من حيث عدد الأسرة، في اتجاه الخطوط المغربية، ما يزيد على 450 ألف مسافر. وتطمح المجموعة لتحسين هذا الرقم عبر مواصلة استثماراتها باقتناء 4 سفن جديدة.

 

 
Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا