طنجة: مستقبل قطاع الصيد البحري بالمدينة يجمع الفرقاء المهنيين بالسلطات المختصة في لقاء تواصلي

0
Jorgesys Html test

عقد أول أمس الخميس 2 فبراير 2017 بمدينة طنجة، اجتماع بين مختلف الهيئات المهنية و السلطات المختصة المتدخلة في قطاع الصيد البحري. و ذلك بهدف تدارس عدد من النقط التي تشكل محور العمل البحري بالمدينة، وتحديدا تلك المتعلقة بتجارة السمك بالجملة.

 وأفاد مصطفى الخيري رئيس جمعية تجار السمك بالجملة، أن هذا اللقاء يأتي كخطوة جدية أولى للبحث في إمكانية إحداث سوق نموذجي خاص بتجارة السمك بالجملة. وذلك بعد إلحاح طويل للهيئات المهنية والفعاليات الجمعوية التي عملت فيما قبل على بعث عدة رسائل تذكيرية بهذا الصدد، عقب رفع ملتمس لرئيس الجهة، تنبه فيه إلى ضرورة توفر مدينة طنجة على سوق نموذجي يتماشى و المعايير الدولية التي يفرضها العامل الجغرافي للمدينة.

 وشهد اللقاء مناقشة موضوع ميناء الصيد الجديد بطنجة، إلى جانب توفر مدينة طنجة على سوق نموذجي خاص بتجارة السمك بالجملة، مع احترام شروط السلامة و الجودة وفق المعايير العالمية، و الذي شكل أهم النقاط التي تم تداولها أثناء اللقاء، وذلك نظرا لما سيحمله هذا المشروع  يضيف المصدر،  من تنظيم و هيكلة لتجارة السمك بالجملة.

 من جهة أخرى أشار ذات المتحدث الذي استحسن اللقاء، أن ميناء طنجة في الآونة الأخيرة قد عرف اختتام أشغال العديد من المشاريع، كما أنه من المنتظر أن يتم الإعلان عن افتتاح الميناء الترفيهي الجديد في الأشهر القليلة المقبلة.

 تجدر الإشارة إلى أن اللقاء عرف حضور كل من المديرة الجهوية للمكتب الوطني للصيد البحري بطنجة ، و مندوب وزارة الصيد البحري، إلى جانب رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية  ورئيس لجنة الصيد البحري بجهة طنجة تطوان الحسيمة ، و المدير العام المنتدب لدى شركة تهئة الميناء الجديد بطنجة ، فضلا عن ممثلي الوكالة الوطنية للموانئ و بعض ممثلي المجتمع المدني و مهنيي قطاع الصيد في حين تم تسجيل عدم حضور ممثلي الجماعة الحضرية لطنجة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا