عاجل: الجولة الأولى من حوار الإدارة مع تجار السمك لم يفرج عن اي جديد بخصوص مستقبل الإضراب

0
Jorgesys Html test

في وقفة إحتجاجية هاد المرة بوشعيب شادي “خرج فيهم كود”إنعقد بعد زول هذا اليوم 11 ماي 2015 بمقر إدارة الصيد بالرباط إجتماع جمع مسؤولي القطاع بالفدرالية المغربية لتجار السمك بالجملة على خلفية الإضراب الذي تخوضه الآخيرة منذ ما يناهز الأربع أسابيع.

وأفادت مصادر عليمة أن إجتماع اليوم الذي تراسته زكية الدريوش الكاتبة العامة لإذارة الصيد، سجل نوعا من الليونة في تعاطي الإدارة مع مطالب التجار الذين ظلوا متمسكين بإضرابهم رغم الوعود التي قدمها ممثلوا إدارة الصيد . وأضافت المصادر أن الطرفان قد إتفقا على عقد  لقاءات شهرية من اجل الوقوف على المشاكل التي يتخبط فيها التجار، وكدا تقييم عملية تفعيل النقاط التي من المنتظر أن يتم الحسم فيها يوم غد.

وسجلت مصادرنا أن النقاش الذي طغت على عدد من محطاته سمة الإنفعال، قد إنصب على مجموعة من النقاط العالقة والبنود المرتبطة بقانون 08– 14 سيما على مستوى الغرامات، وكدا نقل الأسماك، بالإضافة إلى مجموعة من المشاكل التي يعاني منها تجار السمك سواء فيما يتعلق بالبيع الأول أو البيع الثاني…

وأضافت مصادرنا أن اللقاء الذي إستمر لما يقارب سبع ساعات، ظلت نتائجه معلقة في إنتظار مواصلة الحوار في لقاء ثاني سيجمع الأطراف المتدخلة صباح غد الثلاثاء من أجل وضع آخر اللمسات على المحضر النهائي للقائين. وهو ما جعل التجار يعلنون مواصلة إضرابهم إلى حين الحسم في القضايا العالقة .

هذا وستكون لنا عودة للموضوع ساعة توصلنا ببلاغ المحضر النهائي للقاء.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا