عاجل من ميناء أكادير: إعتقال صاحب دراجة ثلاثية العجلات وبحوزته 200 كيلوغرام من الأخطبوط

0
Jorgesys Html test

 اعتقلت عناصر الدرك الملكي البحري بميناء أكادير، صباح اليوم الجمعة 24  أكتوبر 2014، سائقا لدراجة ثلاثية العجلات “التريبورتور”، وبحوزته 200 كيلو غرام من الأخطبوط.

وأكدت مصادر البحر نيوز بأن منذوب وزارة الصيد البحري بأكاديرهو من أشرف على تنفيذ العملية، بعدما شاهد فصولها الآخيرة، حيت قام بالتبليغ لذا مصالح الدرك الملكي التي عجلت بتوقيف صاحب الدراجة متلبسا بالكمية المهربة من الأخطبوط.
 وتتواصل في هذه الأتناء  التحقيقات مع الموقوف لمعرفة مصدر الأخطبوط المحجوز ، لاسيما أن التوقيف يأتي على بعد يومين من إصدار قطاع الصيد بوزارة الفلاحة والصيد البحري، بلاغا يخبر فيه بتمديد فثرة الراحة البيولوجية إلى غاية 20 من نونبر القادم.

هذا و أكدت مصادر مهنية بأن مثل هذه العمليات موجود بالميناء، وبمجموعة من نقط الصيد بالمنطقة، وذلك  في ظل إنتشار عدد من البورصات العائمة، أو بلغة آخر القوارب التي تنشط بطرق مشبوهة في عرض البحر، وتختار البيع دون ولوج سوق السمك ، والتي عادة ما يكون أبطالها بحارة تم التغرير بهم من طرف تجار يتواجدون على اليابسة، ويلعبون دور “التليكومند” أو “الموجه” الذي يخطط لمثل هذه العمليات.  وفي نفس السياق نوهت دات المصادر بالمجهودات التي يبدلها المنذوب الجديد من أجل محاربة الظاهرة، ومعها مجموعة من الظواهر المشبوهة داخل الميناء.

يذكر أن مصالح منذوبية الصيد البحري بأكادير كانت قد حجزت في وقت سابق من هذا الشهر ، حوالي 40 الف غراف معدة للاستعمال في صيد الأخطبوط، تم ضبطها مركونة في فضاء مفتوح بميناء أكادير.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا