عامل إقليم المضيق الفنيدق يشن حربا على مدمري الثروات السمكية بسواحل الإقليم

0
Jorgesys Html test

أوقفت لجنة المراقبة المحلية التابعة للدائرة البحرية بالمضيق، مساء أمس الخميس 5 ابريل 2018، أحد تجار السمك ينشط في بيع صغار الأسماك أو ما يعرف باللغة البحرية ب “تشنكيطي”، بأحد أسواق السمك التابعة لمدينة المضيق.

وتمت العملية حسب مصادر عليمة ، في إطار حملة مراقبة للأسواق المحلية، نفذتها لجنة مختلطة ترأسھا عامل إقليم المضيق لفنيدق، حيث تم توقيف تاجر سمك متلبسا ببيع صغار الأسماك الممنوع صيدها، أو توجيهها لأسواق السمك بالمدينة ، لمحاربة الصيد الغير قانوني و غير المنظم.

وتواصل السلطات المتدخلة تحقيقاتها لمعرفة خبايا الحادث، بدأ بالمخالفين الذين إصطادوا هذا النوع من الأسماك، مرورا بالأشخاص المساهمين في المعاملات التجارية، وصولا إلى سوق السمك المحلي. و ذلك بهدف تتبع المسار الغير القانوني، في أفق محاصرة هذه الممارسات السليبة ، التي تھدد مستقبل التنوع البیولوجي والتوازن البیئي بسواحل المنطقة.

يذكر أن مندوبية الصيد البحري والسلطة الإقليمية والدرك البحري والأمن الوطني،   بالإضافة إلى المصالح البيطرية، قد قاموا مجتمعين،  بشن حملات مراقبة مكثفة ومتفرقة بسواحل اقليم المضيق لفنيدق خلال الشهر الأخير ، بهدف منع و محاربة مختلف السلوكيات الشاذة، التي من شأنها تدمير الثروة البحرية بسواحل المنطقة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا