عزيز رباح: البلاد تتجه نحو بناء ميناء كبير جدا بمدينة الناظور

0
Jorgesys Html test

قال عزير رباح وزير التجهيز والنقل واللوجستيك أن المغرب لديه خطط استراتيجية لاستثمار 7 – 8 مليارات دولار في قطاع الموانئ.

وأشار الوزيرالذي كان متحدتا لجريدة “الرياض”عدد 16584 الصادر بتاريخ 19نونبر 2013 إلى أن البنى التحتية في مجال النقل واللوجستيك في المغرب  تحظى بعناية خاصة. مؤكداً أنه لا يمكن ان تنجح الاستراتيجيات المتعلقة بالاقتصاد إذا لم يكن لديك بنى تحتية في مجال النقل واللوجستيك، لافتاً إلى برامج أعدتها وزارة النقل المغربية للمدى القريب والمتوسط وأنها ستعلن قريباً عن البرامج البعيدة المدى المتعلقة بكافة وسائل النقل.

وأضاف الوزير، لدينا إستراتيجيتنا “المنائية” التي يبلغ حجم الاستثمار فيها من الآن إلى 2030 ما يقارب 7 – 8 مليار دولار، والهدف من هذه الاستراتيجية أن يكون المغرب حاضرا بقوة في البحر المتوسط ، ثم المحيط الاطلسي، مشيراً إلى تجربة جديدة وهي تجربة ميناء طنجة المتوسط وهو من الموانئ الكبيرة الذي يستوعب كبيريات الشركات العالمية، التي تشتغل بالنقل البحري والبضائع.

وأكد الوزير رباح إلى أن الاستراتيجية الجديدة للبلاد في هذا القطاع تشمل بناء ميناء كبير جداً سيكون في “الناظور”، مشيراً إلى أن هناك أربعة موانئ على المحيط الاطلسي وهي أسفي للفحم، والجرف الاصفر، والقنيطرة، والداخلة، وكل هذا يعني أن المغرب يسترجع قوته في المجال البحري.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا