عصابة تروع مهنيي الصيد بميناء طانطان والمواجهات معها تخلف إصابات مختلفة لم يسلم منها رجال السلطة

1
Jorgesys Html test

طانطانأوقفت عناصر السلطة المحلية مدعومة بعناصر الأمن صباح اليوم بطانطان عصابة مكونة من أربعة أشخاص  قامت بالهجوم على مهنيي سوق السمك بالجملة.

وأوضحت مصادر محلية أن العصابة ذخلت في مواجهات عنيفة مع رجال السلطة وبعض رجال الأمن حيت تم الإعتداء على قائد ملحقة الميناء الذي أصيب بجروح على مستوى اليد، كما تم إسقاط  رجل أمن  من طرف أحد أفراد العصابة الذي كان مقيدا وذلك في محاولة للهروب قبل أن يتم ملاحقته و إيقافه.

و ولج الأضناء سوق السمك صباح اليوم وقاموا بإبتزاز البحارة ومعهم التجار تحت التهديد بالسيوف والسكاكين، إذ تم الهجوم على أحد البحارة لتتحول المواجهات لخارج السوق، حيت أصيب البحار على مستوى العين كما أصيب تاجر بجروح بأماكن مختلفة في جسده.

وعمل التجار على إيقاف معاملاتهم مطالبين بتوفير الأمن بمحيط السوق، إذ سجل عدد من التجار والبحارة في إتصال مع البحرنيوز أنه ساعة نشوب المواجهات بين المهنيين وأفراد العصابة عملوا جاهدين على الإتصال برجال الأمن، لكن قلة الموارد البشرية لم تسعف في محاصرة العصابة وإيقافها، هذا في وقت تدخل قائد ملحقة الميناء مسنودا بعناصر  القوات المساعدة ورجلي أمن وبمساعدة من المهنيين تم  إيقاف أربعة أفراد ينتمون للعصابة التي روعت المهنيين صباح اليوم .

إلى ذلك علمت البحرنيوز أن إجتماعا ترأسه رئيس الدائرة الحضرية بحضور رئيس مفوضية الشرطة  وقائد الملحقة،  فضلا عن عدد من المتدخلين إلى جانب ممثلين عن مهنيي وتجار الصيد البحري، قد خلص إلى مجموعة من القرارات الرامية إلى إحتواء الوضع والقضاء على الجريمة بمختلف أشكالها ذاخل الميناء .

وحسب مصادر مهنية حضرت اللقاء فإنه من بين القرارات التي خلص إليها الجمع هي مضاعفة عدد الدوريات الأمنية ذاخل الميناء، مع العمل على إيجاد حل للمستودعات المهجورة  القريبة من سوق السمك، حيت تشكل مقصدا لعدد من المشبوهين والخارجين عن القانون، بالإضافة إلى قرارات آخرى تهذف إلى إستباب الأمن وحماية المواطنين.

و يطالب المهنييون بمضاعفة عدد رجال الأمن ذاخل الميناء بإعتباره احد الأرواش الإقتصادية المهمة بالمدينة إذ سارعت عدد من جمعيات المجتمع المدني التي تنشط في قطاع الصيد البحري صباح اليوم  إلى مراسلة  عامل الإقليم مطالبة إياه بإصدرا أوامره لتوفير الأمن بالميناء، مسجلة أن الهجوم الذي شنه عدد من المشبوهين قد خلف إصابات في صفوف البحارة وكدا قائد ملحقة الميناء، كما انه ألحق مجموعة من الأضرار بإحدى البواخر التي كانت قريبة من مكان المواجهات .

[youtube_sc url=”https://youtu.be/NL5SRkjg3pE”]

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. إن منح السجناء مجموعة من الامتيازات لتعتبر في حد ذاتها محفزا على الإجرام. فالدولة يجب أن تراجع سياستها المتبعة في تعاملها مع المجرمين

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا