عكاشة ينسحب من لقاء حول تهيئة المصايد بوزارة الصيد

0
Jorgesys Html test

 شهد إجتماع انعقد يوم أمس الخميس 17 يوليوز بمقر إدارة الصيد البحري بالرباط حول مشروعي تهيئة مصايد القشريات وتهيئة مصايد الميرلا، حسب ما نقلته مصادر إعلامية، إنسحاب حسن عكاشة عضو الغرفة الأطلسية الشمالية.

 وحسب مصادر متطابقة فعكاشة الذي كان غاضبا عبر عن إستيائه لعدم توصله بدعوة رسمية من أجل حضور أشغال الإجتماع، الأمر الذي إضطر معه إلى الإنسحاب كشكل إحتجاجي تاركا وراءه أشغال الإجتماعين الذين كان يعول عليهما من أجل الإدلاء بدلوه حول تهيئة المصايد، لا سيما ان الرجل عضو بمجموعة من التكتلات المهنية من بينها إحدى أقوى الفدراليات  المهتمة بالصيد داخل مقاولات المغرب والتي كان على رأسها قبل أن تجدد دماءها في الأسابيع القليلة الماضية بإنتخاب رئيس جديد.

 هذا وحاولنا الإتصال بحسن عكاشة من أجل الوقوف على السبب الكامن وراء ردة الفعل التي صدرت عنه في ظل غياب أي دعوة رسمية  إلا ان هاتفه كان خارج التغطية، هذا في الوقت الذي أكدت فيه بعض المصادر القريبة من عكاشة بأن الأمر لا ييستحق هذا التضخيم، فهو تصرف عادي من شخص يعرف ماله وما عليه.  

 من جهة أخرى أكدت مصادرنا بأن اللقاءين  عرف إجماع الحضور في كلا الإجتماعين حول مبدأ تهيئة المصايد كخطة واعدة ومهمة، من شأنها حماية الثروة السمكية و الصيد المستدام، وذلك في أفق تكتيف مثل هذه اللقاءات من أجل تنزيل المشروعين بشكل تشاركي، يعرف إنخرط مختلف الأطياف المهنية والجهات المتدخلة.

يذكر أن اللقاءين حضر أشغالهما بالإضافة إلى ممثلي الوزارة، غرفة الصيد المتوسطية و غرفة الصيد الاطلسية الشمالية،و فدرالية الصيد و تربية الاحياء المائية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا