علماء صينيون يبرؤون سوق السمك بووهان من نشأة كورونا

0
Jorgesys Html test

ذكرت دراسة جديدة أجراها فريق من العلماء الصينيين أن فيروس “كورونا” لم ينشأ في سوق للمأكولات البحرية في مدينة ووهان وسط الصين، كما كان يُعتقد في بادئ الأمر.

وقال باحثون من مؤسسة “شيشوانغبانا تروبيكال بوتانيكال غاردن” التابعة للأكاديمية الصينية للعلوم والمعهد الصيني لأبحاث المخ، إن “فيروس كورونا 2 (سارس كوف 2) تم استيراده بدلا من ذلك من مكان آخر”.

وتتبع الفريق بقيادة دكتور يو وينبين بيانات جينومية لـ 93 من عينات “سارس- كوف 2” المقدمة من 12 دولة في محاولة لرصد مصدر العدوى وتفهم كيفية انتشارها.

وطبقا لما توصل إليه العلماء، فإنه بينما انتشر الفيروس سريعاً داخل سوق هوانان لبيع المأكولات البحرية بالجملة في ووهان، كان هناك أيضا تفش في 8 ديسمبر و6 يناير. وطبقا للدراسة، التي نُشرت في الموقع الالكتروني للمعهد، أشار تحليل إلى أن فيروس كورونا الجديد تم استيراده من خارج السوق. كما أضافت الدراسة: “السوق المكتظ زاد من انتشار سارس كوف 2 ونشره في المدينة بأكملها في أوائل ديسمبر 2019”.

وكانت تقارير سابقة من سلطات الصحة الصينية ومنظمة الصحة العالمية ذكرت أن أول مريض معروف ظهرت عليه الأعراض في الثامن من ديسمبر، وأن معظم الحالات التالية كانت لديها اتصالات بسوق المأكولات البحرية، الذي تم إغلاقه في الأول من يناير الماضي.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا