علي عكاشة يخلف محمد بوعياد على رأس مجمع هاليوبول أكادير

0
Jorgesys Html test
Agadir Haliopôle Cluster ©
Agadir Haliopôle Cluster ©

أنتخب مؤخرا علي عكاشة الفاعل في قطاع الصيد في أعالي البحار،  رئيسا جديدا  على رأس مجمع هاليوبول أكادير؛ خلفا لمحمد بوعياد، وذلك بعد ثماني سنوات من تولي هذا الآخير مسؤولية قيادة المجمع بالعمل والمثابرة، في سياقات تنمية قطاع الصيد البحري و تطوير  معالجة المنتجات البحرية؛ و الأحياء المائية.

واعتبر انتخاب علي عكاشة الربان الجديد لمجمع هاليوبول أكادير لحظة تاريخية، نظرا للتجربة الكبيرة التي يكتسبها الرجل، في  قطاع الصيد البحري؛ و اعتبارا للتحديات الكبيرة والسياقات الصعبة التي يرفعها، ليضطلع بمسؤولياته كاملة؛ حيث يرى سلفه محمد بوعياد، أن مؤهلات عكاشة و خبرته، تلهم الثقة في خلافته؛ و هذا يجسد الاختيار الصحيح للمرحلة القادمة، والأهداف المستقبلية المسطرة.

Agadir Haliopôle Cluster ©
Agadir Haliopôle Cluster ©

وعزز مجمع هاليوبول دوره الريادي في مجال البحث العلمي، من خلال دعمه المتواصل للمشاريع البحثية، سعيا لتطوير خدماته و تثمين تدخلاته، و كدا إسهامه في تطوير القطاع وفق التصورات المرسومة، عبر مراحل التشخيص للوضعية الراهنة، و تعزيزا للإنتاجية البحثية، التي تعد بمثابة الركيزة الأساسية في التنمية، و ضمان التقدم و التنافسية.

وسعى مجمع هاليوبول أكادير مند تأسيسه، حسب تصريحات مهنية متطابقة في تصريحها لجريدة البحرنيوز، إلى إيجاد آفاق متنوعة لدعم البحث العلمي، حيث إستطاع في السنوات القليلة الماضية، أن يوفر عبر مصادر مختلفة أسهمت على نحو فاعل في تنشيط الحراك العلمي، ودعم عدد متزايد من المشاريع البحثية المختلفة.

وتأتي الاستشارات البحثية وفق ذات المصادر في طليعة هذه المصادر، إذ سعى المجمع إلى تقديم خبراته الاستشارية للشركات و المؤسسات العاملة في القطاع،.وهي خدمات تنطوي على أبحاث تطبيقية، موجَّهة لحلول تساعد على معالجة بعض التحديات الراهنة، أو خلق فرص جديدة، أو التوصُّل إلى اكتشافات جديدة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا