عملاق النقل البحري مايرسك يحوّل سفنه إلى ميناء طنجة المتوسط2

0
Jorgesys Html test

حولت الشركة الدانماركية ميرسك Maersk  سفنها التجارية للحاويات من مالقة الإسبانية، إلى ميناء طنجة المتوسط 2.

وجاء قرار شركة النقل البحرية الدانماركية Maersk، بسبب عدم وجود نشاط تجاري خلال شهر فبراير 2020 في المحطة رقم 9، حيث تم تسجيل توقف سفينة واحدة. وهي Rio Blackwater، المستأجرة من الشركة لاستعادة الحاويات الفارغة. كما أشارت الصحافة الإسبانية أن الوكيل صاحب الامتياز في الرصيف المعني، صرح بأن الوضع مؤقت فقط.

و ترى الشركة الدانماركية الرائدة في النقل البحري، أن توجه الشركة نحو ميناء طنجة المتوسط، هو أكبر ربحية مقارنة مع ميناء مالقة الإسباني حيث التكاليف مرتفعة. بالإضافة إلى جودة الخدمات المقدمة، و الموقع الجغرافي الجيد، و البنية التحتية المهمة. ومن هنا يأتي اهتمام عملاق النقل البحري بالميناء المغربي، عوض الميناء الإسباني بمالقة. إذ سيؤدي هدا التحول إلى خفض الإحصائيات العامة لميناء مالقة ، في سيناريو شبيه بسنة2013، عندما قاطعت ذات الشركة المحطة رقم 9.    

و يشكل ميناء طنجة المتوسط APM Terminal MedPort أكبر منافس لميناء الجزيرة الخضراء، من خلال خدمات رفيعة المستوى، وقدرة علاجية سنوية على المدى الطويل، تبلغ 5 ملايين حاوية. وذلك بفضل التجهيزات المهمة، من مثل الرافعات الجسرية STS مزدوجة العجلات، و توفره على أحدث التقنيات، للتعامل مع سفن الحاويات العملاقة بطرق سلسة ،آمنة وفعالة.

و للإشارة فقط، فإن APM Terminals MedPort Tangier، تجاوزت رقم مليون حاوية المعالجة في ظرف زمني أقل من سنة واحدة بميناء طنجة المتوسط 2. 

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا