عين المغاربة على المياه التنزانية بعد توقيع البلدين على مذكرة تفاهم في قطاع الصيد البحري

1
Jorgesys Html test

48c3988989a08d4953154149868bf89c_thumb_565ترأس الملك محمد السادس ورئيس جمهورية تنزانيا جون يوميي ماغرفولي أمس الإثنين 24 أكتوبر بالقصر الرئاسي بدار السلام، حفل توقيع 22 إتفاقية للتعاون التنائي في عدد من المجالات، من بينها مذكرة تفاهم في قطاع الصيد البحري.

ووقع كل من السيد عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري وشارل جون تيزيبا تحت رئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس ورئيس جمهورية تنزانيا فخامة السيد جون بومبي ماغوفولي وزير الفلاحة والمواشي والصيد البحري على مذكرة تفاهم في مجال الصيد البحري. وهي المذكرة  التي ستمهد في المستقبل حسب تصريح لعزيز أخنوش، للبحث عن إمكانيات تتيح للأسطول المغربي الصيد في المياه التنزانية”

وأوضح أخنوش في تصريح للصحافة، عقب حفل التوقيع ، أن مذكرة تفاهم الموقعة بين المغرب وتنزانيا ، ستوفر “إمكانيات لتثمين وتصنيع المنتوج السمكي في تنزانيا” فضلا عن تبادل المعلومات والتكوين وبرمجة مشاريع مشتركة، لاسيما المتعلقة منها بإعداد تصاميم تهيئة للمصايد..

يذكر ان 22 إتفاقيات التي وقعها المغرب وتنزانيا أمس الإثنين بدار السلام تهم التعاون الإقتصادي والعلمي والثقافي، وإرساء آلية للتشاور السياسي، بالإضافة إلى قطاع الهيدروكريونات والطاقة والمعادن والجيولوجيا، زيادةعلى قطاع النقل الجوي والفلاحة والصيد البحري، فضلا عن الأسمدة والطاقات المتجددة والسياحة والتأمين الزراعي.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. الصيد العشوائي والغير المسؤول للاسماك السطجية ذو الاحجام الصغيرة دون حسيب ولارقيب والتهريب من التصريح وكثرة اللوبيات اصحاب الكروش وهذا ما نددنا به منذ زمان لدى اصبح من الضروري البحث عن عقد اتفاقيات مع الدول الاجنبية من اجل الابحار والصيد لبواخرنا الوطنية. فالوزارة ظلت تشدد المراقبة في البحر على الواجهتن فقط ضد المراكب الصغرى والضعفاء من المهنيين في حين لا أحد يتحدث عن تهريب صهاريج الاسماك الصطحية من الموانئ الجنوبية في واضح النهار وامام اعين المسؤولين.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا