غواصة حربية روسية من نوع “امور”-1650 على رادار البحرية الملكية

0
Jorgesys Html test

1026060182يعتزم المغرب  شراء نسخة من مقاتلات ” سوخوي”الحربية وغواصة “أمورـ 1650” من روسيا تعمل بالديزل والكهرباء.

وحسب الموقع الإخباري الإلكتروني DEFENSE-AEROSPACE نقلا عن صحيفة “إزفستيا”  IZVESTIA الروسية أن المغرب بصدد إجراء محادثات بشأن اقتناء النسخة المصدرة لقاذفة قنابل من طراز “سوخوي” SU-34 و غواصة حربية من عيار “امور” -1650. وذلك في غضون سنة 2020.

وذكر الموقع أن غواصة “امور” – 1650 التي أبدى المغرب اهتمامه تجاهها هي نسخة مصدرة لمشروع 677 لغواصة “لادا” الروسية الغير نووية و التي تعمل بالديزل و الكهرباء. كما أنها لازالت قيد الدراسة و التطوير من طرف المهندسين و العلماء الروس.

و أفاد نفس المصدر أن هذه المعدات القتالية الروسية المتطورة ستكون مفيدة جدا للمغرب في عملية محاربة الإرهاب، في حين يرى بعض الخبراء أن السبب وراء اقتناء معدات من هذا القبيل يعود إلى سباق التسلح القائم بين المغرب والجزائر ، خاصة و أن الآخيرة قد قامت باقتناء معدات روسية قبل سنوات مضت.

و صرح الباحث في معهد الدراسات الأفريقية بالأكاديمية الروسية للعلوم، نيكولاي سوخوف، أن المغرب و الجرائر لطالما تنازعا حول الصحراء، غير أن حيازة معدات من هذا القبيل لن تكون بغرض الشروع في حرب بين البلدين، بل إنها على النقيض من ذلك، كفيلة بضمان توازن القوى حسب ذات المصدر.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا