فؤاد كمال .. غضروف سمك القرش فعال في معالجة الألام والإلتهابات المفصلية

2
Jorgesys Html test

   بفضل البحوث العلمية و التجارب الميدانية ،  توصل العلماء إلى حقيقة القيمة الكبيرة لأسماك القرش في حياة البشرية ،هده الحقيقة التي طالما لم تكن في مخيلة صانعي الأفلام الدين قدموا أسماك القرش على أنها العدو الأول للإنسان ، بطريقة أسهمت في رسم طريقة رؤيتنا لأسماك القرش و الرعب الذي تسببه عند رؤيتها .

    وقد جاء في تصريح الدكتور كمال  فؤاد المتخصص في الأعشاب الطبية والعطرية لجريدة البحر نيوز ، أن الصورة المختلفة التي غيرت رؤية الناس للبحر على أن الرعب يأتي نسبيا من الفك المفترس لأسماك القرش ، كذبها العلم الحديث ، و أصبحت تخضع للحماية من منظمات عالمية تصنفها على أنها مخلوقات خيالية و رائعة ، و أصبح الحرص علىيها أكثر ، بل اكتسبت احتراما كبيرا من خلال ما تتميز به من فوائد كثيرة لصالح البشرية ،لا يمكن حصرها فقط في أنها كائنات تتمتع بالذكاء ، بل و أيضا كما أثبتت ذلك  التحاليل المخبرية و البحوث العلمية، في مجالات الطب البديل فأسماك القرش تتوفر على كميات مهمة من الدهون والسعرات الحرارية العالية .

   لكن الأهم من هدا يتابع الدكتور كمال فؤاد الذي هو بالمناسبة  رئيس مختبرات أندوكا بمكناس ، أن اكتشاف استعمالات غضروف سمك القرش في العديد من الأمراض، و خاصة الآلام و الالتهابات المفصلية ، أو في حالات التلف أو الانشقاقات التي يتعرض لها غضروف الأشخاص ، و بالتالي فطريقة التجديد لا تكون سهلة ، لأن الجسم عنده تلوت، و لا يتمكن من تجديد خلايا الغضروف ،إلا بواسطة غضروف أسماك القرش .

 و يعتبر الدكتور كمال فؤاد،  أن صحة الغضروف هي من صحة المفصل ، و هنا يأتي الدور الرئيسي و الفعال لغضروف سمك القرش أساسا، لأنه الحيوان الوحيد الذي ليس له مفصل ولا يصاب بأمراض المفاصل ، كما أن أسماك القرش لا تصاب بأمراض السرطان ، والسبب هو الغضاريف المكونة لهيكل جسمها بدل العظام.  وهي غضاريف تحتوي على نوع من البروتين ، تحول دون تكون الأوعية الدموية ،لأن الأورام السرطانية لا تستطيع أن تنمو إلا بعد أن تكون لها شبكة جيدة من الأوعية الدموية حول نفسها، لتغذية تلك الخلايا السرطانية المتمردة والمتسارعة في النمو العشوائي بالجسم .

  و خلص العلماء كما جاء على لسان فؤاد ، إلى أن غضروف القرش يعالج كل الالتهابات لدى الإنسان، لأنه يحتوي على حوالي 16٪ من الكالسيوم ، وحوالي 8٪ من الفوسفور و سكريات متعددة.. وهي  كلها مكونات تنشط الجهاز المناعي للإنسان ، إضافة إلى وجود مادتي الكوندروتين  Chondroitin وكليكوزامين Glucosamine،  المتوفرين ضمن المستحضرات الصيدلانية كميائيا فقط ، يقول المصدر المطلع .

    وسجل رئيس مختبرات أندوكا،   أن غضروف القرش يساهم من خلال مادتي الكوندروتين و كليكوزامين الطبيعيتين. وهما أساسيين في بناء غضروف جديد تعرض للتلف ، ومن خلال تناول مكملات غدائية كافية من غضروف سمك القرش ، يمكن إنتاج طبيعيا مادة السيليسيوم التي تكون أحبال عضلات المفاصل وتمنحها السلاسة ، زيادة على إنتاج مادة سينوفيال المشتقة من حمض يارونيك، و التي تسمح بسهولة حركة المفاصل ، و تساعد في إنتاج مستويات الكولاجين و خاصة عند كبار السن .

   وتتنوع استعمالات غضروف سمك القرش بشكل كبير، نظرا لإحتوائه على عدد من المكونات الفعالة ، إذ يعتبر مضادا للالتهابات المختلفة، وله خاصية تقليص الأوعية الدموية المرضية، كما أنه يعمل على تخفيف أعراض العديد من الأمراض الأخرى، كعلاج التهابات المفاصل ،و هشاشة العظام ، والروماتيزم وبشكل عام جميع تصلبات المفاصل ، كما أنه يقلل بشكل كبير من الالتهاب الناجم عن هذه الظروف والألم المرتبط بها .

  إلى ذلك أشار فؤاد كمال ، إلى كون أ العلاج بغضاريف أسماك القرش ليس لها أي أثار جانبية ، فبعد تناول منتظم من غضروف القرش لبضعة أسابيع ، حسب الحالات المرضية ، ينحسر الألم ، و تتحسن حركة المشي بالنسبة للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل ، أو الروماتيزم ،كما أن العديد من المستحضرات الطبية يتم استخراجها داخل مختبرات أندوكا بمكناس من الأسماك، من مثل الزيوت و الدهان و الفيتامينات و المكملات الغذائية .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

2 تعليق

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا