فاس .. تجار السمك يضعون بصمتهم في التنشيط الرياضي للمدينة

0
Jorgesys Html test

أسدل الستار أمس الأحد 18 يونيو 2018 بمدينة فاس على نهائي دوري كرة القدم المصغرة، الذي نظمته جمعية أهل فاس لتجار الأسماك بالجملة و جمعية فواكه البحر بالتقسيط بمناسبة شهر رمضان المنصرم .

و احتضن احد ملاعب القرب بمقاطعة المرينيين، أطوار المباراة النهائية التي جمعت بين فريق أشبال حي البورنيات ، و فريق شباب الحسيمة ، هذا الأخير الذي تمكن من الانتصار بحصة هدفين لهدف واحد ، و فاز بلقب أول دورة تنظمها الجمعيتين، في إطار انفتاحهما على الأنشطة الرياضية و الثقافية بالمنطقة لفائدة أبناء الأحياء الشعبية .

 و جاء في تصريح بوحرمات سعيد رئيس جمعية أهل فاس لتجار الأسماك لجريدة البحرنيوز ، أن الجمعيتين ، و في إطار انفتاحهما على المجتمع المدني، ساهمتا في تنظيم دوري رمضان لكرة القدم المصغرة، حرصا على إشراك الجمعيات الرياضية و الثقافية و الفنية بمدينة فاس، في بلورة أنشطة مختلفة تندرج في إطار تبني مقاربة تشاركية لشريحة أبناء الأحياء الشعبية بالمدينة العلمية.  وأضاف المصدر المهني أن تدعيم مثل هذه المبادرات يمثل ضرورة ملحة ، عوض الاقتصار على اختصاص تجارة الأسماك .

و أكد رئيس الجمعية المهنية في تجارة السمك، أن دوري رمضان لكرة القدم المصغرة سيصبح رسميا كل سنة، و ستعقبه تظاهرات ثقافية و فنية أخرى في نفس السياق ، بما يصب في  إطار سياسة الانفتاح على المجتمع المدني التي تتبناها جمعية أهل فاس لتجار الأسماك ، و جمعية فواكه البحر، في أفق  تكريس لبنات لبناء جسور الثقة مع تمثيليات المجتمع المدني بالمدينة ، وتعزيز دورها كنسق يملك الأحقية في تنمية دور المجتمع المدني ، مع ازدياد الحاجة إلى انخراط جهات إضافية في مهام وبرامج التنمية،  لتلبية الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للمواطنين .

و تم تسليم الفرق الثلاث الأولى، مجموعة من الجوائز متمثلة في أزياء رياضية وميدليات و كرات ، كما ستنكب الجمعيتين في الأسابيع القليلة القادمة، على تنظيم قافلة طبية يستفيد منها تجار الأسماك بسوق فاس للأسماك .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا