فريق علمي يؤكد قدرة الأسماك على إصطياد الطيور

0
Jorgesys Html test

أكد علماء الأحياء أن بعض أنواع الأسماك تتغذى على الطيور المائية ، وهي نتيجة تم الإهتداء إليها بعدما تمكن فريق من الخبراء مؤخرا  من تصوير مشهد سمكة تخطف طائر السنونو أثناء تحليقه ببحيرة في ولاية لي مبوبو في جمهورية جنوب إفريقيا وهو المشهد  الذي يعتبر من الصور النادرة جدا .

وقال أحد أعضاء فريق البحث إن هذه السمكة من طرائف عالم الحيوانات التي تعيش في المياه العذبة والمتميزة بزعانف حمراء وأسنان مخيفة، بالإضافة إلي قدرتها على النط من الماء إلى الأعلى، كما تعتبر أسماك النمر توعاً وحيداً من الأسماك الذي يخطف الطيور أثناء تحليقها مباشرةً ولاحظ البعض أن هذه السمكة المفترسة لا تشبع أبداً.

وأوضح الباحثون أن الأسماك من هذا النوع تصطاد أثناء شروق الشمس وغروبها وتفضل الاستراحة في المياه العميقة وهى محمية طيلة النهار، وذلك عن طريق استخدام رادارات خاصة تمكن من مراقبة أسماك منفردة حيث تلتهم أسماك “الحنكليس والكراكي والبيرانا” الطيور التي تعوم على سطح الماء أو تسبح في مياه غير عميقة، موضحين أن فريق البحث شاهد 20 مشهداً من الصيد الناجح لهذا النوع من الطيور خلال أسبوعين من عمله.

يذكر أن  سمكة النمر الإفريقي تعتبر نوعاً من أنواع الأسماك المفترسة التي تعيش في أنهار وبحيرات المياه العذبة، حيث عرفت بأسنانها الكبيرة والحادة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا