فقدان بحارين في حادث انقلاق قارب للصيد غرب مياه أكادير

0
Jorgesys Html test

اعتبر بحارين للصيد التقليدي في عداد المفقودين بعد انقلاب قاربهما في ظروف غريبة على مستوى منطقة أيتامر شمال غرب أكادير.

وقال شهود عيان كانوا يصطادون في محيط الحادث ؛أنهم لاحظوا قارب صيد تقليدي في وضعية مقلوبة و اتصلوا بسرية الدرك الملكي بأيت تامر. حيث التحقت  على الفور  بالشاطئ، و كثفت من جهودها الميدانية لتقديم المساعدة و كشف حيثات الواقعة . كما أوفدت مندوبية الصيد البحري باكادير خافرة إنقاد الأرواح البشرية الى موقع تواجد القارب التقليدي .

وسجل اقتيب عبد اللطيف  ممثل الغرفة الأطلسية الوسطى عن الصيد التقليدي الذي كان قد هرع الى منطقة أيت تامر ،  أن الأمر يتعلق بقارب الصيد التقليدي المسمى ” تالبازت ” والمسجل تحت رقم 8 / 52 56 . كان على متنه بحارين يجهل لحد الساعة ظروف اختفائهما، و انقلاب قاربهما،  اذ من المرجح يتابع االمصدر المهني ؛ أن سرعة الرياح كانت وراء انقلاب القارب التقليدي، فيما لم يستبعد أن تكون هناك ظروف أخر ى وراء الحادث  سيتم التحقيق بشأنها .

و قام طاقم خافرة إنقاد الأرواح البشرية ” الفتح ” بمحاولات كبيرة من أجل قلب القارب التقليدي “تالبازت”، إلا أن جميع المحاولات باءت بالفشل، لأن القارب التقليدي مشدود في الماء الى أليات الصيد التي يستعملها بمنطقة صخرية، و يراهن مكانه رغم ارتفاع موج البحر سرعة الرياح التي تعرفها المنطقة، و ربما أليات الصيد التي علقت كانت من الأسباب الرئيسية في انقلاب القارب و بقائه على شكل هيكل سلحفاة مقلوبة .

و حاول أحد المنقدين الدي انطلق من إمسوان على متن قارب مطاطي، في تمشيط المنطقة، استرجاع القارب إلا انه لم يفلح في ذلك .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا