فقدان بحارين ونجاة آخرين في حادث إنقلاب قارب قبالة مياه الناظور

0
Jorgesys Html test

dcharana05انقلب قار للصيد أمس الاثنين 21 مارسة 2016 ، في عرض ساحل  ابني شيكار بإقليم الناظور مخلفا فقدان بحارين في الوقت الذي نجا فيه بحارين آخرين من الحادث.

وأوضحت مصادر إعلامية أن القارب كان بصدد رحلة صيد عادية بشاطئ بني شيكار بإقليم الناظور، وبالضبط على بعد أميال قليلة من شاطئ « اعزانن  » قبل أن ينقلب بفعل الأمواج الشديدة التي لم يقوn على الصمود أمامها قرب شاطئ « تشارنا »..

وإستنفر الحادث كل من البحرية الملكية والدرك الملكي البحري ومراكب الصيد الساحليK حيت تحرك الجميع  بحثا عن المفقودين الآخرين دون ان تتكلل مجهوداتهم في العثور على البحارين ;التي إمتدت طيلة يوم أمس  بالنجاح أو على الأقل إنتشال جتثهما . الأمر الذي حدا ببحارة « اعزانن « أمس  إلى إعلان  حدادا لمدة 24 ساعة، حزنا على البحارة الاثنين اللذين يرجح أنهما ماتا غرقا بسواحل ‘تشارنا » بالناظور.

وأعاد الحادث سؤال شروط السلامة على ظهر القطع البحرية العائمة بموانئ ونقط الصيد بالشمال والشرق إلى الواجهة، بالإضافة إلى وعي العنصر البشري العامل في قطاع يضنف ضمن خانة القطاعات الصعبة على المستوى العالمي، بأهمية التقيد بمعايير السلامة، والتمكن من مختلف الوسائل الكفيلة بالتعاطي مع الظروف الصعبة بعرض البحر .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا