فقدان ثلاثة بحارة في غرق قارب صيد قبالة مياه الداخلة

0
Jorgesys Html test

فقد 3 بحارة فيما تم إنقاذ بحار واحد في حادث غرق قارب صيد تقليدي مساء أول أمس الاثنين 13 فبراير 2017  بسواحل مدينة الداخلة .

  وذكرت مصادر مهنية مطلعة في إتصال هاتفي مع  البحرنيوز أن القارب الذي كان في رحلة صيد في منطقة تدعى جرف الحمام بفم الكويرة على بعد حوالي 25 ميلا شمال الداخلة، قد انقلب بعدما كان في رحلة صيد وعلى متنه أربعة بحارة ، واحد منهم تم إجلاؤه من طرف القارب الثاني المرافق له ،فيما سجل فقدان الثلاثة الآخرين  .

   وأفادت ذات المصادر المهنية  أن القارب الذي كان يداوم على صيد أسماك البوري ، هو وقارب أخر ، يتكلف الأول بحمل الشباك و الثاني لحمل المحصول اليومي من المصطادات السمكية من صنف البوري ، كانا منهمكين في جمع الشباك بينما باغثتهم أمواج عالية ، انقلب على إثرها أحد القوارب و كانت الكارثة المسجلة .

     ونقلت   المصادر ، أن البحار الذي تم إنقاده ، قد تم  إجلاؤه إلى المستشفى الإقليمي بالداخلة ، حيث يرقد في حالة صحية متدهورة من شدة الصدمة .

ويعود الحادث بالأذهان إلى عدد من المآسي المماثلة و المتكررة بشكل دائم ، مسجلة ارتفاع عدد ضحايا حوادث قوارب الصيد التقليدي حتى كادت أن تضاهي حوادث الطرق  ، وذلك في ظل عدم توفر معايير السلامة البحرية على ظهر قوارب الصيد التقليدي ، في الوقت الذي يطرح فيه التساؤل حول متى سيفتح ملف التأمين لهدا الصنف من الصيد .

  يذكر أن الحادث طرح ن جديد سؤال السلامة على ظهر القوارب سيما في ظل الاستهتار بالأرواح البشرية ، حيت يتغاضى البحارة عن ارتداء سترة النجاة ولا يتفاعلون مع التحذيرات الواردة عبر النشرات الإندارية التي تصدرها المصالح المعنية .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا