فوضوية المراكب بمارينا سمير تحاصر الوزير بركة في مجلس النواب

0
Jorgesys Html test

دعا الفاعلون المهنيون في مجال النقل الترفيهي البحري على مستوى مارينا سمير ، الجهات المختصة إلى التصدي لظاعرة كراء المراكب الترفيهية غير المرخصة.

وفي هذا السياق ساءل النائب البرلماني حميد الدراق ، العضو بلجنة مراقبة المالية العامة بمجلس النواب، وزير التجهيز والماء نزار بركة عن الإجراءات والتدابير الاستعجالية التي ستتخذها هذه الوزارة، للقضاء على ظاهرة كراء المراكب الترفيهية غير المرخصة في ميناء مارينا سمير،  بعمالة المضيق الفنيدق،  لضمان سلامة وأمن الملاحة البحرية، وحماية البيئة البحرية، وتعزيز التنمية الاقتصادية للميناء السالف الذكر.

وأوضح النائب البرلماني، أن الميناء الترفيهي مارينا سمير، يعاني من عشوائية في التسيير، حيث بات كراء المراكب الترفيهية غير المرخصة يشكل ظاهرة مقلقة تلقي بظلالها على سلامة وأمن الملاحة البحرية، وتعيق التنمية الاقتصادية والسياحية للميناء، وذلك بالنظر للفوضى التي يعيشها هذا الميناء.

ومن المظاهر الفوضوية التي يتخبط فيها الميناء حسب واضع السؤال، يبرز موقف المراكب الترفيهية التي تعرف ازدحاما غير مسبوق، إذ يتم ركن مركبين في موقف خاص لمركب واحد، وما ينتج عن ذلك من حوادث؛ إلى جانب  عدم احترام القانون داخل الميناء، الأمر الذي يشوه سمعته؛  دون إغفال  فقدان ثقة السياح والمستثمرين في الميناء، مما يؤثر سلبا على حركة السياح والنشاط الاقتصادي ..

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا