في حفل حضرته شخصيات وازنة السنتيسي يختتم برنامج محو الأمية الوظيفية بالداخلة

0
Jorgesys Html test

أشرف والي جهة الداخلة واد الذهب يوم أمس الاثنين على توزيع الكتب و الهدايا على عاملات الوحدات الصناعية المستفيدات من برنامج محو الأمية المندرج في إطار المجهودات المبذولة من طرف المجموعة الاستثمارية السنتيسي للنهوض بوضعية العمال و العاملات من الناحية الاجتماعية، و التكوينية.

و حضر الحفل الختامي لدروس محو الأمية الوظيفية العمال و العاملات، فضلا عن والي جهة واد الذهب لمين بن عمر، رئيس المجلس الجهوي الخطاط ينجا ، و ممثل المجلس البلدي، و عدد من المنتخبين و شخصيات مدنية و عسكرية، حيث أن عدد المستفيدين من هدا البرنامج الذي تنظمه كل سنة مجموعة شركة السنتيسي في نسخته الثالثة على التوالي، بلغ 800 عامل و عاملة، تمكنوا من تطوير معارفهم الثقافية تماشيا مع السياسة الإنتاجية، التي تنهجها المجموعة في ضمان التنافسية، و تحقيق الجودة من خلال الرؤيا المحددة في سلسلة الإنتاج.

و تراهن مجموعة السنتيسي على التطور الذي يتوجب مرافقة التغيير المستمر، والمرتبط مع العصرنة التقنية ومجالاتها المتعددة، من خلال ترقية العاملين و العاملات لمواجهة التحديات، و تسخير الإمكانيات الضرورية لاستغلال أمثل لخبرتهم المعرفية، و صقلها بالتكوينات المتطلبة، و المنطوية تحت مفهوم تعليمي يضمن اكتساب المستفيدين مهارات عملية.  تمكنهم من القيام بمسؤولياتهم الإنتاجية و الخدماتية، بمقدرة مهنية قادرة على المساهمة في التنمية الاقتصادية و الإنتاجية على حد سواء.

و تعد البرامج التكوينية التي تعتمدها المجموعة، من أهم مقومات التنمية في بناء كفاءة قادرة في الحاضر والمستقبل، على مواجهة التحديات التقنية والإنتاجية، المرتبطة بالعامل و العاملة، كونهم المحرك الرئيسي لكافة عناصر الإنتاج و الأداء التنظيمي، و بالتالي من الضروري رفع مستوى الأداء و الإنتاجية، عبر اتخاذ إجراءات مثيلة من التكوينات و برامج محو الأمية الوظيفية، و تعليم اللغات العربية و الفرنسية، و أيضا الإعلاميات.

وبحسب تصريحات مهنية متطابقة، فالتنمية الاجتماعية، تتطلب إعداد العمال إعدادا للأخذ بأسباب التطور الحضاري، والتكوين هو الوسيلة التي تهيئ هؤلاء العمال و العاملات، أداء مهامهم العملية و الإنتاجية، بكفاءة عالية. يكون مردودها إضافة جيدة في البناء العام للسلسلة الإنتاجية. لأنها مسألة تعليم مستمر نحو تطوير القدرات و الاطلاع على الجديد، و إدراك أسرار المهنة و ما يطرأ عليها من تغيير.

و عبرت تصريحات عمال وعاملات المجموعة الاستثمارية خلال الحفل الختامي، عن فرحتهم الكبيرة للنتائج المحققة على صعيد الشركة، و على مستوى المردودية الإنتاجية. كما تقدموا بالشكر الجزيل لكل من الرئيس المدير العام للمجموعة حسن السنتيسي و المدير العام  مصطفى كيموح مدير مجموعة  السنتيسي بالداخلة، و الطاقم الإداري المشرف على تسيير و تدبير عمل المجموعة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا