في سياق الإحتفالات باليوم العالمي للصيد البحري بليهي يطرد ممثل الإتحاد الأوربي قائلا : “ديكاج … فأنت لا مكان لك بيننا”

3
Jorgesys Html test
رئيس الكنفدرالية الوطنية للصيد التقليدي
رئيس الكنفدرالية الوطنية للصيد التقليدي

أقدم عبد الله بليهي رئيس الكنفدرالية الوطنية للصيد التقليدي بالمغرب على إشهار عبارة الطرد في وجه ممثل الإتحاد الأوربي في الإحتفال في اليوم العالمي للصيد البحري الذي إحتضنته إمي ودار صباح اليوم، وقد جاء ذلك بعد أن إعترض ممثل الإتحاد الأوربي على لافتة نصبتها الكنفدرالية تعلن من خلالها بأن اللقاء الذي يتضمنه المغرب هو يأتي في سياق تخليد الشعب المغربي للذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء المضفرة، مطالبا بإزالة اللافثة التي لا تتماشى وعنصر الحياد الذي يتشبت به الإتحاد بخصوص قضية الصحراء المغربية. وهو الأمر الذي إعتبره الجانب المغربي موقفا عدائيا في حق الوحدة الوطنية للمغرب سيما ان الإطارات المشاركة في التظاهرة هي منظمات غير حكومية.

وفي تصريح للبحرنيوز أكد عبد الله بليهي بان الحدث ينظم في المغرب وأن الوفد الأوربي قبل حضوره لهذا البلد من أجل المشاركة في تخليد اليوم العالمي للصيد البحري، فهو يعرف مسبقا سياسة المغرب وقضاياه الكبرى التي تعتبر خطا أحمرا، وما دام الوفد الأوربي لم يقدر هذا الأمر فلا مكان له بيننا.

من جهة آخرى سجل عبد الله بليهي إستياءه من وزارة الفلاحة والصيد البحري الذي قال عنها انها أحرجته امام ضيوفه من الأفارقة والأجانب نتيجة تخلف  وزير الصيد  و الكاتبة العامة عن حفل الإفتتاح، يحدث هذا  في وقت يقول دات المصدر أنه في دول سبق وإحتضنت هذا الحدث قد تم إستقبال الوفود المشاركة على أعلى مستوى من طرف وزراء هذه الدول، فكيف لا نعاملهم بالمثل، كما أنه لو حدث وكان الوزير حاضرا لم نكن لنتعرض للموقف الذي وضعنا فيه ممثل الإتحاد الأوربي يضيف بليهي.

وكان ممثل الإتحاد الأوربي في الإحتفالات باليوم العالمي للصيد البحري قد عمل جاهدا على إيجاد مناصرين لطرحه بين الدول الإفريقية ساعة مغادرته لمكان الإحتفال، غير أنه فشل في مسعاه بفضل يقظة أعضاء الكنفدرالية الوطنية  لتستأنف  بذلك الإحتفالات التي إستمرت إلى ما بعد الظهيرة .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

3 تعليق

  1. كم من مرة قلنا على أن سياسة أخنوش في قطاع الصيد البحري لها أهداف شخصية ولم تملك إتجاه واضح حول القطاع وايضا لم تنفعه في شيئ بقدر ما أضرت به وعطلت مسيرة التاهيل والعصرنة وهدا كان في الحقيقة أمرا موقعا لكثرة إنشغالات السيد أخنوش فيما يهمه ويدير عليه الملايير بل البلايير مثل الصنادق الموحدة ببركة من ادنابه في الصيد الساحلي .
    هناك عدة اسباب في عدم حضور اخنوش والدريوش هدا اللقاء التاريخي الإفريقي المغربي المتعلق بقطاع الصيد التقليدي لوبيات الصيد الساحلي كونهم مجتمعون في طنجة مما فتح غيابه للأروبي (السويدي) التهكم على مهنيي الصيد التقليدي وشد الحبل في اقناع الجميع وخاصة الأفارقة من الإنسحاب من المؤتمر المغربي الإفريقي حول قطاع الصيد التقليدي .
    أخنوش سير بحالك قطاع الصيد التقليدي مش ممكن ان يكون من تسييرك

  2. لم ولن يرضى بحارة الصيد التقليدي وممثليهم أن تمس الوحدة الترابية
    المغربية ولو كان من الاتحاد الأوروبي

    ولاية.رييس الكونفدرالية ا

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا