في غياب مدونة جامعة رجال البحر في يومهم العالمي ينددون بالطرد الجماعي الذي طال ضباطا وبحارة بشركة UMEP

0
Jorgesys Html test

  خاض ضباط بحارة شركة UMEP التابعة لمجموعة SOMED مدعومين بالجامعة الوطنية لضباط و بحارة الصيد بأعالي البحار أمس الأربعاء 25 يونيو وقفة إحتجاجية أمام مقر الشركة بمدينة الدارالبيضاء إحتجاجا على ما وصفه المحتجون بالطرد الجماعي الغير مبرر الذي تعرض له ضباط وبحارة الشركة.

   وأكد عدد من الضباط والبحارة المشاركين في الوقفة في إتصال مع البحر نيوز أن الشركة لم تحترم التضحيات التي قدمها هؤلاء المطرودون طيلة 20 سنة من العمل و الجهد المتواصلين والذين كلفا العديد منهم أعمارهم و صحتهم وعلاقاتهم الإجتماعية.

  وعلاقة بالموضوع أصدر المكتب النقابي المنضوي تحت لواء الجامعة الوطنية لضباط وبحارة الصيد بأعالي البحار، بيانا ختاميا حمل من خلاله مسؤولية الوضعية المزرية التي وصلت إليها الشركة إلى سوء التسيير الإداري محملا الشركة مسؤولية الوضعية الإجتماعية الكارثية التي وصل إليها بحارتها وضباطها نتيجة الطرد الجماعي الممنهج . 

  وطالب البيان الحكومة بضمان حماية قانونية وإجتماعية لفئة الضباط والبحارة عبر تفعيل الإتفاقيات الدولية الموقعة مؤخرا من طرف المغرب والتي تلزم الدول الموقعة بإعطاء ضمانات إجتماعية وإقتصادية لرجال البحر . هذا مع الإسراع بتجميعها في مدونة للصيد البحري جامعة و شاملة . 

  كما دعى البيان إلى التعجيل بخلق و دعم إستراتيجيات وطنية تحد من العزلة و الهشاشة الإجتماعية والإقتصادية التي يعاني منها البحار المغربي، مجددا مطالبه بتحديد 55 سنة كحد أقصى لتقاعد البحار المغربي إسوة بباقي دول العالم .

  يذكر أن الوقفة تزامنت مع إحتفال أسرة رجال البحر بيومهم العالمي الذي يتزامن مع 25 ماي من كل سنة .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا