قائد القوات البحرية الأمريكية بأوروبا وأفريقيا يختتم زيارته للمغرب بزيارة طنجة

0
Jorgesys Html test

البحرية الأمريكيةاختتم قائد القوات البحرية الأمريكية بمنطقة أوروبا وأفريقيا الأدميرال مارك فيرغسون يوم الخميس 15 يناير الجاري زيارته إلى المغرب، بزيارة مدينة طنجة.

وكان فيرغسون في زيارة إلى مدن الرباط والدار البيضاء وطنجة طيلة أربعة اأيام انطلاقا من يوم الثلاثاء 13 يناير، حيث قام بزيارة مقر السفارة الأمريكية، وعقد لقاء مع السفير دوايت بوش، قبل أن يزور كلا من الأكاديمية الملكية البحرية والقرفاطة محمد السادس التابعة للبحرية الملكية المغربية.

قائد البحرية الأمريكية في أوروبا وأفريقيا الذي يقوم بزيارة إلى عدد من دول البحر الأبيض المتوسط، قال بالمناسبة إنه مسرور للقائه بنظرائه المغاربة، كما أعرب عن سعادته بحسن الاستقبال، داعيا إلى تعزيز التعاون المشترك بين البلدين لجعل دول البحر الأبيض المتوسط أكثر أمنا واستقرارا.

وتعمل الولايات المتحدة الأمريكية منذ نهاية سنة 2014 على تعزيز تواجدها العسكري بإسبانيا، وتتحدث وسائل اعلام دولية على أن التواجد الأمريكي بالمنطقة يدخل في إطار استعدادها لمواجهة أي انفلات أمني، قد تتعرض له منطقة شمال إفريقيا، في ظل الحشد للتدخل في لبيبا لوقف الحرب الأهلية هناك، فضلا عن توسع نشاط تنظيم الدولة الإسلامية في الشام والعراق “داعش”.

tanja7

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا