قبطانية طانطان ترفع الحظر عن رحلات مراكب الصيد بميناء المدينة

0
Jorgesys Html test

رفعت قبطانية ميناء الوطية بطانطان أمس الأحد 21 ابريل 2018، الحظر الذي أعلنته في وقت سابق، بخصوص حركية ونشاط مراكب الصيد البحري الساحلي بالميناء ، كإجراء إحترازي في ظل  الظروف الجوية الغير ملائمة لمزاولة أنشطة الصيد البحري التي ميزت الأسبوع الماضي سواحل الإقليم.

ويأتي رفع الحظر  بعد إستقرار الأحوال الجوية نسبيا وانخفاض نسبة الخطر عند مدخل باب الميناء،  الذي كان قد دفع بالقبطانية إلى فرض حالة حظر  الخروج و الدخول من والى ميناء المدينة  مند يوم الثلاثاء الماضي. وذلك  تجنبا للحوادث الخطيرة. و هو إجراء يدخل ضمن تدابير السلامة التي تقوم بها الوكالة الوطنية للميناء.

 ورغم الإحترازات المعلن عنها، فقد سجل الميناء وسط الأسبوع الماضي، فقدان بحار أحد قوارب الصيد التقليدي، على مشارف باب الميناء، كما أن بعض ربابنة المراكب سعوا في وقت سابق الى رئيس قبطانية الميناء، ملتمسين الترخيص لهم بالخروج في رحلات صيد ، لأن خطورة  ( المنزلة ) قد تقلصت حسب رأيهم.

و جوبه ملتمس المهنيين  بالرفض من طرف رئيس قبطانية الميناء،  مستدلا بالنشرة الإنذارية المحددة بتاريخ بداية و نهاية الظروف الجوية الغير ملائمة لمزاولة أنشطة الصيد البحري .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا