قضايا البحارة حاضرة في المؤتمر الوطني التمهيدي للإتحاد المغربي للشغل

1
Jorgesys Html test

الاتحاد-المغربي-للشغل

احتضن المقر العام للاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء المؤتمر الوطني التمهيدي الحادي عشر يوم السبت المنصرم 07  مارس 2015 و الذي عرف مشاركة الجامعات المهنية الوطنية منها و الجهوية.

و شاركت الجامعة الوطنية للصيد البحري المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل في هذا المؤتمر الذي حضره ما يزيد عن 800  مؤتمر و مؤتمرة و الذي اطر من طرف  اساتدة  ودكاترة اختصاصيين في مجالات الاقتصاد و العلاقات المهنية و الاتفاقيات الجماعية .
و قد تضمن برنامج هدا المؤتمر التمهيدي ،جلسات و مناقشات مفتوحة بين التمثيليات المهنية المختلفة القادمة من أرجاء المعمور،و تم بالمناسبة استعراض أهم المحطات التاريخية للمنضمة مند نشأتها سنة 1955 .

كما شهد المؤتمر تقديم تصميم تقرير حول الحريات النقابية، و تصميم تقرير حول حصيلة الاتحاد التقدمي لنساء المغرب ،و تصميم تقرير الشبيبة العاملة المغربية ،و تصميم تقرير حول التكوين النقابي و الثقافة العمالية ،و أخيرا تصميم تقرير الإعلام و التواصل باعتبار الأهمية القصوى التي يلعبها الإعلام بالنسبة للعمل الجماعي و التعبئة الاجتماعية كأداة للتأثير و توسيع نطاق التعبئة و أداة لخدمة مصالح الطبقة العاملة و خاصة البحار الذي لا يتوفر على تمثيلية فعلية تهتم بمشاكله .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. لماذا انقطعت اخبار الجامعة الوطنية للهيات المهنية للصيد البحري و ما هي المفاجاة التي يخبئها الرئيس اعضيض اذا كان حبل الود المودود مع الوزارة الوصية قد انقطع الى الابد بل الى لا رجعة فيه بعد ان تم استنفاد جميع الطرق و الخطط لاكراه الوزارة على الجلوس الى طاولة الحوار فكان الجواب دائما و ابدا Neant

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا