قطر تطمح إلى تحويل سواحل جزيرة صناعية لفضاء يعج بالحياة البحرية

0
Jorgesys Html test

نجحت قطر في  تثبيت  200 وحدة من الشعاب المُرجانية الاصطناعية، بالبيئة البحرية المحاذية لجزيرة البنانا، وهي جزيرة صناعية على بعد 15 كلم من قلب الدوحة،  في خطوة تروم حماية الحياة الفطرية وضمان استدامة الثروة السمكية والمحافظة على التنوع البيولوجي في البيئة البحرية القطرية.

واستكملت  شركة قطرغاز للتشغيل المحدودة (قطرغاز)، بالتعاون مع وزارة البلدية والبيئة ممثلة بإدارة التقييم البيئي و إدارة الثروة السمكية، و إدارة أمن السواحل والحدود  بوزارة الداخلية. إذ سيساهم هذا المشروع في تأهيل البيئة البحرية وإثرائها بتوفير المواطن للأسماك والكائنات المائية الأخرى وتعزيز فرص التوعية العامة .

وبحسب بيان للشركة ، فقد تضمن المشروع إعداد دراسة تقييم الاثر البيئي، وتنفيذ برنامج المسوحات البحرية لاختيار أنسب المواقع،  لإنزال مجسمات الشعاب المرجانية الاصطناعية، وفقا للمعايير المعتمدة محليا، والخاصة بملائمة مواقع الإنزال ومواصفات الشعاب المرجانية الصناعية الصديقة للبيئة.

وكانت ذات الشركة  قد قامت بنقل ما يقارب  4500 من الشعاب المرجانية الحيّة في عام 2007، إلى مناطق بيئية بحرية ملائمة. كمنا قامت  بإعادة استزراع مايقارب عدد 3000 من الشعاب المرجانية الحية خلال الفترة 2012-2014 ضمن مشاريع التوسعة لدى قطرغاز، إلى بيئات بحرية مناسبة في شمال قطر.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا