كتاب يرصد توجه الصين نحو الريادة عالميا في بناء السفن والمعدات الهندسية البحرية

0
Jorgesys Html test

تعززت المكتبة العربية بكتاب “صناعة السفن والمعدات البحرية فى الصين” في نسخته العربية بعد  أن تمت ترجمته  من طرف الدار العربية للعلوم ناشرون له.

ويتعرف القارئ العربى من خلال الكتاب الذي ألفه  تشاويا هوى، فى 120 صفحة من القطع المتوسطـ، كيف تدخل الصين حالياً مرحلة من الريادة والابتكارات الصناعية الجديدة وعلى نطاق واسع، فهى تتجه اليوم نحو حقبة جديدة من التطوير لتكون واحدة من الأعظم فى مجال بناء السفن والمعدات الهندسية البحرية على مستوى العالم. خصوصا في مجال صناعة السفن البحرية ولا سيما ناقلات النفط وغيرها من سفن الأبحاث العلمية، وزوارق اختراق الأمواج، وعبارات القطارات، وسفن الاستطلاع البحرية، وسفن الصيد البحرية.

ويستعرض تشاويا هوى فى كتابه بالأرقام مراحل الإنتاج والتوزيع فى السوق العالمية بدءاً من السفن الصغيرة والبسيطة، وصولاً إلى السفن الكبيرة والمتطورة. كما  يذكر أهم الشركات الرائدة فى هذا المجال من خلال تقديم معلومات مكتوبة ومصورة.

ويشير كتاب”صناعة السفن والمعدات البحرية فى الصين”  إلى أن صناعة السفن فى الصين، سوف تمكنها من المشاركة فى التعاون الدولى، وفى التنافس فى مجالات واسعة، وعلى مستوى أعلى، كما أنها سوف تتمكن على الدوام من تعزيز مستويات انفتاحها بفضل التطوير المتوازن والمستمر لشركاتها القادرة على استيعاب التكنولوجيا الحديثة وتجديدها.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا