لبنان.. متحف ضخم للحياة البحرية والبرية

0
Jorgesys Html test

 متحف بلبنان يضم متحف تم افتتاحه في 15 أبريل في لبنان أكثر من ألفي نوع من الحيوانات البحرية والبرية المحنطة جمعها وحنطها طبيب الأسنان جمال يونس من خلال أعمال الغطس في بحر صور في جنوب لبنان وشراء الحيوانات النافقة من صيادي البحر والبراري وذلك على مدى حوالي 20 عاما.

المتحف الذي تأسس في مدينة صور قبل نحو عشر سنوات انتقل إلى منطقة جعيتا في مبنى تم تشيده وسط واحة خضراء.

ويسجل المتحف ثلاثة أرقام قياسية عالمية وهي لأكبر مجسم لسفينة فينيقية حربية بطول 40 مترا وارتفاع سبعة أمتار وأكبر مجسم للقرش الأبيض بطول 35 مترا وارتفاع خمسة أمتار وأكبر مغارة صناعية تحتوي على كل موجودات المتحف بمساحة تفوق 4500 متر مربع محفورة داخل الجبل.

كما يضم المتحف عددا كبيرا من الحيوانات التي باتت شبه منقرضة كفقمة الراهب التي جرى ضمها في الآونة الأخيرة إلى المتحف عقب تحنيطها بعدما عثر عليها نافقة في منطقة الروشة.

ويدخل الزوار إلى المتحف من فم القرش العملاق الذي هو عبارة عن مغارة اصطناعية على عمق 13 مترا داخل الجبل وبمساحة إجمالية حوالي 4500 متر مربع.

ويضم المتحف مغارات اصطناعية للحيوانات البرية التي تعيش فيلبنان مثل الضبع والثعلب والذئب والنيص وأبو غرير والقنفذ وغيره بالإضافة إلى غابات تضم مجسمات لأشجار عملاقة وتحتوي على جميع الطيور البرية والبحرية العابرة والمستوطنة.

ويتألف القسم البحري من المتحف من مغارة الحورية وتضم مجسما لها بالحجم الطبيعي إلى جانب 250 نوعا من الاحجار الثمينة والشبه ثمينة من أنحاء العالم ومغارة النجوم والمرجانيات والاسفنجيات ومغارة البحرية التي تحتوي على أسماك القرش وأسماك الاعماق وعلى القشريات ومنها أكبر قرش (قرش الشماس) ويبلغ طوله تسعة أمتار.

 البحرنيوز: وكالات

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا