لقاء بإدارة الصيد يخلص إلى تمديد الراحة البيولوجية للأخطبوط جنوب الداخلة

0
Jorgesys Html test

الأخطبوط 3خلص إجتماع جمع إدارة الصيد البحري بمهني الصيد صباح اليوم بمقر قطاع الصيد بوزارة الفلاحة والصيد البحري إلى تمديد الراحة البيولوجية ببعض المصايد البحرية الواقعة جنوب الداخلة والتي كان من المنتظر إستئناف الصيد بها مع فاتح يوليوز.

وذكرت مصادر مهنية في إتصال مع البحرنيوز أن الإدارة إقتنعت بكون  صغار الأخطبوط  لازالت تظهر بهذه المصايد ، وقررت بتنسيق مع المعهد الوطني للبحت في الصيد البحري وبتشاور مع التمثيليات المهنية التي حضرت اللقاء، تمديد الراحة البيولوجية للأخطبوط بالمصيدة الواقعة قبالة مياه   “كاب سانترا” و”كاب برباص” في وجه الصيد في أعالي البحار، وذلك  إلى غاية 15 من شهر يوليوز القادم .

وتتوخى الإدارة من القرار الجديد الحفاظ على  نمو الأخطبوط بشكل ينسجم مع تطلعات المهنيين لأحجام قانونية، وكدا تماشيا مع  مفهوم الإستدامة الذي ظلت الإدارة تراهن على تحقيقه من خلال إسترتيجيتها القطاعية أليوتيس وذلك صيانة للمخزون السمكي.

وكانت بعض التمثيليات المهنية قد دقت ناقس الخطر في وقت سابق بخصوص الظهور المخيف  لصغار الأخطبوط بالمصايد المتواجدة جنوب الداخلة، متهمة المعهد الوطني للصيد البحري بإرتكاب جريمة في حق الثروة السمكية عندما أعطى توجيهاته لوزارة الصيد بالترخيص لأساطيل الصيد الثلاث بالشروع في صيد الأخطبوط مع فاتح يونيو الجاري.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا