لقاء تواصلي ببوجدور لتدارس تقدم أشغال الوحدات السكنية بقرى الصيادين

0
Jorgesys Html test

احتضن مقر عمالة إقلیم بوجدور يوم الأربعاء 12 شتنبر 2018  لقاء تواصلیا ، ترأسه عامل إقلیم بوجدور بحضور عدد من الفاعلين الإدارين و الھیئات المھنیة، قصد الوقوف على تقدم  أشغال تهيئة و تجهيز البنیة التحتیة الخاصة بقرى الصيادين التابعة للدائرة البحرية للإقليم.

وقال رضوان الزرھوني ممثل الصید التقلیدي بالغرفة الأطلسیة الجنوبیة، أن اللقاء كان مناسبة للوقوف على نسبة تطور و تجهيز قرى الصيادين، التي تعدت نسبة النصف.  حيث انتهى الشطر الأول من أشغال تجهيز الوحدات السكنية للبحارة بقرية الصيد افتيسات، فيما سيتم الشروع في انجاز الشطر الثاني و الأخير منها.  فيما لازالت الأشغال مستمرة في بناء مستودعات بقرية الصيد اكطي الغازي.

 وأوضح ممثل الغرفة الأطلسية الجنوبية أن اللقاء يدخل في إطار تفعيل الجانب التشاركي على مستوى الاقتراحات و الأفكار بين الهيئات المهنية مع الجهات المسؤولة لإنجاح المشاريع الكبرى بالمنطقة ، مبرزا في ذات السياق أن الجهات المسؤولة المشرفة على انجاز المشاريع العمرانية لفائدة قطاع الصيد التقليدي ، قامت باستدعاء مكتب الدراسات و الأبحاث العمرانية، للكشف عن إمكانية بناء الوحدات السكنية التابعة لقرية الصيادين.

وتطرق اللقاء  لمختلف الموانع موانع التي يعرفها المشروع  بكل من قرية الصيد افتیسات ،اكطي الغازي و لكراع ،و دالك بغرض الحد من الإكراھات والعوائق ،التي تعترض مسار انجاز وحدات سكنية للبحارة، و التي تعتبر كبرى المشاريع التنموية البحرية  بقرى الصید  التابعة لإقليم بوجدور .

و من شأن المشروع العمرني  المساهمة في الرقي برجال البحر على المستوى  الإجتماعي عمرانيا ، سيما أن النظام السكني الحالي ” البراكات ” لا يتلاءم مع العيش الكريم. و يمنع البحارة من مواكبة أعمالهم البحرية بكل اريحية، بسبب مجموعة من المخاطر التي تهدد هده البركات ، بمنطقة تشهد تقلبات مناخية مستمرة طيلة أيام السنة  .

يشار أن الجهات الإدارية المسؤولة، تقوم بعقد لقاءات متتالية و مستمرة إلى حین الشروع في انجاز نواة سكنیة بقرى الصید التقلیدي، بهدف الوقوف على ايجابيات وسلبيات تطورها ، حيث سبق أن احتضن مقر عمالة إقلیم بوجدور  شهر  فبرایر2018  لقاءا تواصلیا و تشاوريا، مع جل المشاركين بقطاع الصيد البحري بالمنطقة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا