لقاء طنجة يدق ناقوس الخطر حول واقع الموارد السمكية بالمتوسط ويدعو إلى عقلنة مجهود الصيد وتنسيق الجهود لحماية المخزون

0
Jorgesys Html test

أشغال اللقاء المغربي الأوربي الإسباني للمنظمات المهنيةأعرب مهنيو الصيد المغاربة والاسبان الملتئمن ضمن أشغال اللقاء المغربي الأوربي الإسباني للمنظمات المهنية ، بوم الثلاثاء 12 يوليوز 2016  بطنجة، عن التزامهم بالعمل سويا مع حكومتي البلدين من أجل المحافظة على المخزون السمكي بحوض البحر الابيض المتوسط وتثمينه وتنفيذ الاجراءات اللازمة لضمان حسن تدبير الموارد البحرية.

وأكدت التوصيات الصادرة عن اللقاء ، أن المخزون السمكي بحوض البحر الأبيض المتوسط يتهدده خطر الاستنزاف، مؤكدة التزام مهنيي الصيد البحري بالبلدين بالعمل جنبا إلى جنب مع العلماء والمسؤولين الحكوميين من أجل وضع وتنفيذ التدابير اللازمة لحماية هذا المخزون والمحافظة عليه وتثمينه.

ودعت التوصيات الصادرة عن الملتقى، المنظم بشكل مشترك من قبل مهنيي الصيد البحري بالمغرب وإسبانيا،كل المعنيين والمهتمين بشأن قطاع الصيد البحري والمحافظة على الثروة السمكية والأكاديميين والمسؤولين الحكوميين والمهنيين إلى وضع سياسة مشتركة لتدبير المخزون المشترك من الموارد البحرية بشكل ناجع يضمن استدامته.

واعتبر مهنيو الصيد البحري الاسبان والمغاربة والاوروبيون، حسب التوصيات، أن اتفاقية الصيد البحري المبرمة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب تعد آلية مهمة للحفاظ على المصالح المشتركة لكلا الطرفين، وفقا للقانون الدولي المنظم للمجال، داعين إلى فتح حوار حول “ورقة البيانات رقم 1 ” من اتفاقية الصيد البحري التي تهم الالزام بالرسو، من أجل تحسين مقتضياتها.

وعكست التوصيات التزام المشاركين في الملتقى بالدفاع عن المصالح المشتركة لمهنيي قطاع الصيد البحري وتنسيق أعمالهم لحماية وضمان استدامة الموارد السمكية في البحر الأبيض المتوسط بشكل عام.

كما أكد مهنيو قطاع الصيد البحري المغاربة والاسبان عن حرصهم على تعزيز التعاون المشترك بشكل أكبر، و التزامهم الراسخ بمواصلة تعزيز علاقات التعاون المهنية لدعم الشراكة الاستراتيجية، التي تجمع المملكتين في العديد من المجالات الاقتصادية الحيوية، بما في ذلك قطاع الصيد البحري.

وأكد المشاركون في دات اللقاء ،حرصهم كذلك على الدفاع عن المصالح المشتركة لمهنيي قطاع الصيد البحري وتنسيق جهودهم لضمان الاستغلال الامثل للموارد البحرية وحمايتها واستدامة الموارد السمكية في منطقة البحر الأبيض المتوسط بشكل عام.

وعكست التوصيات التزام المشاركين في الملتقى بالدفاع عن المصالح المشتركة لمهنيي قطاع الصيد البحري وتنسيق أعمالهم لحماية وضمان استدامة الموارد السمكية في البحر الأبيض المتوسط بشكل عام.

البحرنيوز : متابعة 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا