ليزيكو : طنجة ميد من أقوى المشاريع الإقتصادية الصاعدة في المنطقة المتوسطية

0
Jorgesys Html test

ميناء طنجة المتوسطإعتبرت الصحيفة الفرنسية المختصة في الاقتصاد والمال والأعمال “ليزيكو ميناء طنجة المتوسطي (طنجة ميد)  أحد أقوى المشاريع الإقتصادية الصاعدة في المنطقة المتوسطية، حيث تمكن خلال سنوات قليلة من فرض نفسه كوجهة عالمية للتبادل التجاري.

وذكر التقرير الصحفي للجريدة المذكورة أن هذا المشروع المغربي أصبح من بين الموانئ الرئيسية بالمنطقة المتوسطية، والتي تُعد القلب النابض للبضائع القادمة من القارة الأسيوية والموجهة نحو أوروبا، أمريكا وغرب إفريقيا.

في نفس السياق تمكن الميناء المغربي في مدة وجيزة من الوصول إلى أرقام مُهمة في معالجة الحاويات (أكثر من 3 ملايين حاوية)، واستطاع بذلك أن يصنع من نفسه منافسا قويا لميناء الجزيرة الخضراء الإسباني (ما يُقارب 4.5 ملايين حاوية).

هذا وخلال 7 سنوات، استطاع “طنجة ميد” بفضل موقعه الاستراتيجي أن يتخطى مالايقل عن 70 ميناء دوليا، ليُعزز لنفسه مكانا ضمن لائحة أفضل الموانئ العالمية المختصة في التجارة البحرية.

يُذكر أن المغرب كان قد استثمر ما يزيد عن 7 ملايير يورو لتأهيل ميناء طنجة بوسائل لوجيستيكية حديثة، الشيء الذي ساعده – بالإضافة إلى موقعه الاستراتيجي – على ربط شبكة علاقات مع أكثر من 160 ميناء عالميا.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا