مؤتمر عالمي بالرباط يناقش موضوع “إدارة المدن الساحلية .. التحديات وحلول التغير المناخي”

0
Jorgesys Html test

cso4v9lwyaae7pbإنطلقت صباح اليوم بالرباط أشغال المؤتمر العالمي السادس لبيئة المدن حول “إدارة المدن الساحلية .. التحديات وحلول التغير المناخي”.

ويهدف هذا المؤتمر الذي تنظمه جماعة الرباط بشراكة مع وزارة الداخلية وبلدية دبي ومركز البيئة للمدن العربية، على مدى يومين، إلى توفير فرصة استثنائية لمسؤولي المدن للالتقاء وتبادل الخبرات الجماعية، والانخراط في حوار مفتوح لمناقشة الأفكار والبحث عن الحلول الناجعة لإدارة السواحل والبيئة البحرية، لضمان تنمية مستدامة للمدن العربية.

ويشكل المؤتمر أيضا مناسبة لكل القطاعات المعنية، للنظر في نهج أوسع وأشمل لسياسات وتشريعات وخطط وبرامج الإدارة المتكاملة للسواحل وحماية البيئة البحرية، والتخفيف من تأثيرات التغيرات المناخية على مستوى المدن، لإيجاد حلول واستراتيجيات طويلة المدى، تضمن التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية للحواضر العربية

وفي كلمة له في إفتتاح المؤتمر أكد وزير السكنى وسياسة المدينة نبيل بنعبد الله أن أغلب التحديات المطروحة على المستوى البيئي والمرتبطة بالتغيرات المناخية، تستهدف المدن الساحلية بالدرجة الأولى، والتي تنبثق من الضغط الاقتصادي والعمراني والديمغرافي الذي تواجهه هذه المدن، والذي يفرض تحديات بيئية باتت تلزم المسؤولين بمراعاتها في مخططات التنمية والتهيئة الحضرية.

وتشارك في المؤتمر شخصيات وازنة وفاعلون على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، من قادة ووزراء وممثلين عن الحكومات المركزية والبلديات، والقطاعين الخاص والعام ورجال الأعمال، إلى جانب مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات ذات الصلة.

البحرنيوز : متابعة 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا