مارتيل .. تقارب موضوع الصيد التقليدي بالمدينة متطلبات التنمية والنهوض بالقطاع

0
Jorgesys Html test

إحتضنت مكتبة الشادلي بمرتيل أمس السبت  16 مارس 2019، ندوة حول موضوع “الصيد التقليدي بمارتيل متطلبات التنمية والنهوض بالقطاع” نظمها  منتدى جمعيات مرتيل بتعاون مع جمعية الصيد البحري بالمدينة.

وتضمن جدول أعمال الندوة، مجموعة من العروض همت على الخصوص  “مشاكل قطاع الصيد التقليدي والحلول المتاحة لتجاوز هذه المشاكل” و” مشكل الثلوت البحري وتأثيره على المخزون السمكي” وكذا عرض حول ” دور التكوين البحري في تنمية قطاع الصيد البحري بالمنطقة” إلى جانب عرض آخر  تناول “كيفية التعامل مع الموارد البحرية للمحافظة على جودتها و تسويقها بشكل جيد”.

وركزت المداخلات وفق تصريحات للمنظمين،  على التحسيس بأهمية الصيد التقليدي والساحلي في التنمية المحلية، من حيث خلق مناصب الشغل وإنعاش السياحة وكذا الحفاظ على البيئة ، ما يتطلب مراكمة المزيد من المجهودات في  تنمية الثروة السمكية والمحافظة عليها، حيث شكل اللقاء مناسبة لمهنيي الصيد بالمنطقة للتعبير عن انشغالاتهم وتقديم اقتراحاتهم في ذات السياق لتحسين ظروف العمل.

يذكر أن الندوة سجلت حضور أساتدة وباحثين جامعين وأطر بمعهد تكنولوجيا الصيد البحري بالعرتئش ورؤساء جمعيات المجتمع المدني فضلا عن بحارة مرتيل وشخصيات أخرى،  حيث تم على هامش المناسبة تنظيم معرض للتعريف بقطاع الصيد التقليدي بالمنطقة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا