مباحثات بين المغرب وموريتانيا حول سبل تطوير علاقات التعاون في مجال الصيد البحري بين البلدين

0
Jorgesys Html test

المغرب-موريتانياأجرى الوزير الأول الموريتاني، السيد يحيى ولد حدمين، اليوم الجمعة بمقر الوزارة الأولى بنواكشوط، مباحثات مع وزير الفلاحة والصيد البحري، السيد عزيز أخنوش، تمحورت حول علاقات التعاون القائمة بين البلدين، خاصة في مجالي الصيد البحري والفلاحة والسبل الكفيلة بتطويرها.

وقال السيد عزيز أخنوش، في تصريح للصحافة عقب ذلك، إن اللقاء شكل مناسبة لاستعراض العلاقات المتميزة بين المغرب وموريتانيا والعلاقات الأخوية التي تربط بين جلالة الملك محمد السادس وفخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

وأضاف أن هذه المباحثات، التي حضرها وزير الصيد والاقتصاد البحري الموريتاني، السيد الناني ولد شروقة، وسفير المغرب في نواكشوط، السيد عبد الرحمان بنعمر، كانت أيضا مناسبة للإشادة بالتقدم الكبير الذي عرفته موريتانيا خلال السنوات الأخيرة، لاسيما من حيث حجم الاستثمارات والاهتمام الذي توليه الحكومة الموريتانية للمستثمرين المغاربة في مجال الصيد البحري وتثمين المنتوجات البحرية.

وسجل السيد أخنوش أن مباحثاته مع الوزير الأول الموريتاني تناولت آفاق التعاون الثنائي في ما يخص الصيد البحري والبحث العلمي والتكوين، وكذا التعاون في الميدان الفلاحي ودراسة إمكانية تفعيل هذا التعاون من خلال مخطط المغرب الأخضر الذي يعرف نجاحا داخل المغرب، معربا عن قناعته بآن آفاق التعاون بين البلدين واعدة جدا.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا