متابعة: رغم تهديدات الإدارة العبث بالثروة السمكية بميناء العرائش متواصل

2
Jorgesys Html test

 العرائشأفادت مصادر مهنية مطلعة من ميناء العرائش أن بعض المراكب خرقت مرة أخرى قانون الصيد بالخروج مرتين في نفس اليوم .

 وحسب نفس المصادر فان مركب للصيد البحري الساحلي صنف السردين دخل الميناء  حوالي الساعة الثانية والنصف من صبيحة أمس ، و أفرغ مصطاداته السمكية ، لكنه خرج من جديد في رحلة صيد مرة ثانية مكرسا الفوضى و العشوائية و تشجيع السوق السوداء و التهرب من التصريح  بالمصطادات السمكية .

  وتضيف المصادر، أن أعداد قليلة من مراكب الصيد البحري الساحلي بميناء العرائش ، تستمر بسبب جشعها المفرط، في الاستبداد بقوانين الصيد البحري ، و تتعمد خرق قوانين الصيد بل و حتى الاتفاقيات الثنائية التي سجلت في وقت سابق بين الفعاليات المهنية و الإدارة و دلك بالاكتفاء برحلة صيد واحدة في اليوم الواحد ، و التصريح بالمصطادات السمكية لدى مصالح  مندوبية الصيد البحري بذات الميناء .

وكان مندوب الصيد البحري الوافد الجديد على مندوبية العرائش، قد قام مند أيام قليلة بعقد بعض الاجتماعات مع المهنيين لتنبيههم إلى التقيد بقوانين الصيد، و عدم خرق الاتفاقيات السابقة ،منبها إياهم إلى كون العواقب ستكون قاسية و لن يكون هناك سبيل للتراجع  في تنفيذ أقصى العقوبات في حق المخالفين .

  وجدير بالذكر أن الخروقات المتتالية لمراكب الصيد البحري و تهريب الأسماك و التهرب من التصريح بالمصطادات عبر جميع موانئ المملكة، تأتي في أوقات متأخرة من الليل، مما يصعب على المصالح الإدارية لمندوبيات الصيد البحري و المكتب الوطني للصيد مأمورية تفعيل المراقبة و ضبط المخالفين. وهو الأمر الذي يستوجب على الوزارة الوصية و مصالح مندوبيات الصيد البحري ، اتخاذ تدابير ناجعة و فعالة للحد من  هاته الخروقات ، ووضع حد جدري للاستبداد و التسلط و العبث بقوانين الصيد البحري .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

2 تعليق

  1. مصائب قوم عند قوم فوائد من المستفد في هذه الحالة في خرق طبيعة الصيد وارتكاب الفوضى بالليل والصبح والنهار وعلى طول اليوم اعوان مندوببات الصيد بالميناء والسلطات المينائية الاخرى واعوان المكتب الوطني. نعم السيئ المندوب اجمعنا اكثر من مرة لكن لمن يحكي والتعليمات تكسر وتهبط من طرف موظفوه حيث هم اللمراقبون والتصريح بيدهم والا لم تباع ولم تخرج باب الميناء الكل متفق علي الحلال. عفوا. على الحرام والفوضى العارمة والاستغلاا في غياب المراقبة والتتبع وضرب من اجل ااتوقف هذه التلاعبات في جميع الموانئ بدون استثناء.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا