مجلس الحكومة يجدد ثقته في محمد بريويك مديرا للمعهد العالي للدراسات البحرية

0
Jorgesys Html test

صادق مجلس الحكومة صباح اليوم الخميس على تعيين محمد بريويك، في منصب مدير المعهد العالي للدراسات البحرية، للمرة الثانية على التوالي،  بعد أن كان بريويك قد عين من طرف الحكومة السابقة سنة 2018 في نفس المنصب خلفا للمديرة السابقة أمان فتح الله .  

ويشكل  تجديد الثقة في ذات الإسم ، بمثابة مباركة لما تم إنجازه خلال السنوات الأربع الآخيرة ، بذات المعهد ، والتحفيز نحو مواصلة تفعيل  المزيد من الأوراش، لتعزيز إشعاع المعهد على المستوى الوطني والقاري والدولي ، من خلال الإستثمار في جودة وتنوع التكويناته في مختلف التخصصات. وذلك إنسجاما مع  التوجهات الكبرى للمملكة في المجال البحري والمينائي واللوجستيكي. حيث نجح المعهد في تكوين 4000 ضابط بحري مند تأسيسه سنة 1978،  بعد أن كانت السنة الماضية شاهدة على تخرج  الفوج 44.

ويعد المعهد العالي للدراسات البحرية مؤسسة عمومية تابعة لوزارة النقل واللوجستيك، وتعتبر مختلف مسالكه التكوينية، في مجالات البحرية المينائية والأنشطة المتعلقة ، معترف بها من طرف وزارة التعليم العالي، ومطابقة لتوصيات اتفاقية المنظمة البحرية العالمية، و لا سيما الاتفاقية الدولية (إس تي سي دوبلوفي) فضلا عن كون ديبلوماته معترف بها من طرف الاتحاد الأوروبي، كما أن مساطره مصادق عليها بشهادة الجودة إيزو 9001 نسخة 2008.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا