مجلس الحكومة يصادق على إحداث اللجنة المركزية للسلامة البحرية والوقاية من التلوث – سفن الصيد البحري

0
Jorgesys Html test

صادق مجلس الحكومة المنعقد اليوم الخميس 27 أبريل 2023 على مشروع مرسوم رقم 2.22.481 يتعلق باللجنة المركزية للسلامة البحرية والوقاية من التلوث – سفن الصيد البحري، وهو المشروع الذي قدمه وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي.

وقال مصطفى بايتاس الوزيرالمنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة ضمن ندوة صحفية في أعقاب إنعقاد المجلس “إن هذا المشروع يأتي تطبيقا لمقتضيات المادة 35 مكرر من الملحق الأول من الظهير الشريف الصادر في 28 جمادى الثانية 1337 (31 مارس 1919 بمثابة مدونة التجارة البحرية كما تم تغيره وتتميمه. والتي تنص على إحداث لجنة مركزية للسلامة البحرية والوقاية من التلوث – الخاصة ب سفن الصيد البحري.

وأوضح الناطق الرسمي بإسم الحكومة “أن هذا المشروع يهدف غلى تمكين قطاع الصيد البحري من التوفر على مؤسسة قادرة على تزويده بالأراء اللازمة للتتبع التقني لسفن الصيد البحري وتجهيزاتها كيفما كان نوعها”.

ويتضمن هذا المشروع وفق ذات المصدر ، “مقتضيات تحدد  تكوين لجنة مركزية للسلامة البحرية والوقاية من التلوث – الخاصة ب سفن الصيد البحري وكيفيات إشتغالها مع افشارة أن سفن الصيد البحري لن تبقى خاضعة  لأحكام القسم الأول من المرسوم رقم 2.63.397 الصادر في 6 من جمادى الآخيرة 1383 الموافق ل 25 أكتوبر 1963.”

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا