مجلس جهة الداخلة وادي الذهب يتوجه للإقتراض لتهيئة قرية الصيد إمطلان

1
Jorgesys Html test

تدارس أعضاء المجلس الجھوي للداخلة – وادي الذھب، وصادقوا بالأغلبیة أمس الاثنین بالداخلة، خلال أشغال الدورة العادیة لشھر یولیوز الجاري، على طلب قروض من صندوق التجھیز الجماعي ، من أجل تمویل مجموعة من المشاریع التنمویة.

ومن بين المشاریع المستهدفة تبرز تھیئة قریة الصید امطلان، التي أثار إستثناؤها إلى جانب قرية الصيد لاساركا من المشاريع المبرمجة ضمن  المشروع التنموي للأقاليم الجنوبية في شقه المتعلق بجهة الداخلة واد الذهب ، الكثير من اللغط، حيث إستهدف حينها  الإتفاق قرى أنتريفت و”البويردة” و”العين البيضا”، دون أن يكون هناك أثر لقريتي الصيد لاساركا وإمطلان.

ويعول مهنيو الصيد في إمطلان على إطلاق أشغال تهيئة هذا الورش، الذي يشغل يد عاملة مهمة من البحارة.  كما يتميز بتنوع موارده البحرية وغناها،  مقارنة مع نقط صيد مجاورة بجهة الداخلة واد الذهب ، إذ  من شأن التهيئة الجديدة أن تعزز إستقرار المهنيين بالمنطقة البحرية .

وبالعودة إلى موضوع القروض فقد كشفت المصادر انها تستهدف أيضا بناء منتزه جھوي بحري بالداخلة، إلى جانب تھیئة وبناء منتزه جھوي متعدد الاختصاصات بذات المدينة، وبناء محطة معالجة میاه الصرف الصحي لوحدات صناعیة بالداخلة، التي ظلت تشكل محط إحتجاج وإنتقاد من طرف نشطاء البيئة بالمنطقة . وذلك إلى جانب تھیئة المنطقة الصناعیة السلام، وتھیئة وتجھیز منطقة التجارة والتوزبع ببئر كندوز، وأشغال تھیئة وتجھیز منطقة التجارة والتوزیع بالمعبر الحدودي الكركارات.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. جميع بحارة الصيد التقليدي تتبرء من مخططاتكم اعم الفساد برا وبحرا .ومن الجمعيات . ..نريد كوطا جماعية وعدم احتكار الاتمنة ………

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا