مجلس نقابة موظفي الصيد البحري”CDT” يتهم الإدارة بالتعنت والتسويف في تنزيل الوعود

0
Jorgesys Html test

استنكر المجلس الوطني للنقابة الوطنية لموظفي وزارة الصيد البحري في دورته العادية المنعقد يوم السيت الماضي بالدار البيضاء،  ما وصفه بسياسة التسويف التي تنهجها الإدارة اتجاه الوعود التي وصفها بالكاذبة ، والتي قطعتها  الإدارة على نفسها ، حيث كانت مدونة في محاضر رسمية موقعة من الطرفين ، متهما الإدارة بتغييب الإرادة الحقيقية لتصحيح المسار والخوض في حوار جاد ومسؤول تكون فيه النقابة شريكا قويا لما تقدمه من اقتراحات بديلة.

 وثمن المجلس النقابي الخطوات و المجهودات التي قامت بها النقابة، والتي تعاملت حسب تعبير البيان الصادر عن المجلس والذي توصلت البحرنيوز بنسخة منه،  بمنتهى الهدوء والحذر في نفس الوقت، مع المسؤولين بالإدارة المركزية، حيث “تحملتها كثيرا وأمهلتها كل الوقت اللازم ” يقول البلاغ، و”خاطبتها بكل وعي ومسؤولية لبلورة ما تم الاتفاق عليه على أرض الواقع.” تضيف الوثيقة ، وذلك   لتمكين الفئة المستضعفة من موظفات وموظفي هذا القطاع الحيوي يؤكد بلاغ النقابة ،  من حقوقهم المشروعة، مستحضرة مصلحة القطاع والوطن فوق كل اعتبار.

 وسجل البلاغ أنه “في الوقت الذي ضحى فيه بعض الموظفين بحريتهم ،وما ترتب عن ذلك من اعتقال موظفين بريئين لازالوا يعانون الأمرين إلى يومنا هذا. وعلى الرغم من هذه الإختلالات القانونية والتنظيمية” يبرز البلاغ ، “لا تزال الإدارة مستمرة في تعنتها،  حتى في إخراج مسطرة للمراقبة واضحة المعالم ، حتى لا يتكرر سيناريو الحسيمة من جديد، وتجاهلها لجل نداءات النقابة” تضيف الوثيقة ..

 وقرر المجلس الوطني للنقابة تسطير برنامج نضالي تصاعدي سيتم الإعلان  عنه وفق البلاغ في وقت  لاحق. ومراسلة رئيس الحكومة حول ما آل إليه الحوار الاجتماعي بقطاع الصيد البحري. مع تسطير تنظيم ندوة صحافية سيتم التداول في شأنها بين أعضاء المكتب الوطني،  لتسليط الضوء على ما يعانيه موظف الصيد البحري، في مواجهة مافيا القطاع من جهة يشير البلاغ، والسكوت الرهيب للمسؤولين بالإدارة المركزية. كما قرر المجلس تجديد المكاتب المحلية و الجهوية لما تلعبه من دور فعال في التعبئة والتأطير وتتبع الشأن المحلي. وذلك في افق إحياء تنسيقية نقابات الصيد البحري بين كل من قطاع الصيد البحري، والمكتب الوطني للصيد البحري و المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري.

 يذكر أن المجلس  قد إنعقد تحت شعار ” قطاع الصيد البحري: ضرورة الحوار الجاد و المسؤول من اجل تصحيح المسار” بالمقر المركزي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالدار البيضاءبحضور كل من  عبد القادر الزايير، نائب الكاتب العام للكونفديرالية الديموقراطية للشغل والكاتب العام للإتحاد المحلي الكونفدرالي بتطوان والكاتبة العامة لنقابة موظفي المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري بالدار البيضاء.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا