الرئيسية ملاحة تجارية مجموعة CMA CGM تسابق الزمن للإستحواذ على شركة الشحن La Méridionale وسط حالة...

مجموعة CMA CGM تسابق الزمن للإستحواذ على شركة الشحن La Méridionale وسط حالة من الترقب في طنجة

0
Jorgesys Html test
 
مصدر الصورة lematin.ma
 

وشكل موضوع تفويت  La Méridionale  لمجموعة CMA CGM  النقطة الوحيدة ضمن أشغال المجلس الاجتماعى والاقتصادى لشركة ت  La Méridional  الذي إنعقد أمس الإثنين بمرساي الفرنسية بحضور أعضاء المجلس التنفيذي للشركة، حيث تحوّل هذا الخبر إلى مادة دسمة للصحافة الفرنسية، التي تعاطت مع الخبر مند أيام، حيث نقلت بعض المعلومات التي تم تسريبها من اجتماع أمس، بوجود نقاش قوي بين مجموعة Stef و مجموعة CMA CGM بخصوص هذه الصفقة ، فيما خلص اللقاء إلى أن البيع هو الحل الأفضل للشركة.

وكان مالك شركة الشحن La Méridionale، قد أعلن منذ يوم الثلاثاء 7 فبراير، عن دخوله في مفاوضات مع CMA CGM. فيما بدأت الصحافة تتحدث عن القيمة المحتملة لعملية البيع، التي يحيطها الطرفان بسرية شديدة. هذا في وقت تعرف الساحة النقابية نقاشا قويا،  بخصوص مستقبل الوضعية الإجتماعية لمستخدمي الشركة.

 وسيكون لهذه الصفقة عند إتمامها،  تداعياتها على قطاع النقل البحري في المغرب، حيث يسيطر الترقب على الفاعلين المينائيين في المملكة، لاسيما وأن شركة الشحن  La Méridionale  ظلت  تدير خدمات الشحن والركاب إلى طنجة المتوسط. وهو ما يفتح الباب للحديث عن عودة وشيكة لمجموعة CMA CGM لتشكل فاعلا أساسيا في نقل الركاب بين أوربا والمغرب.

البحرنيوز: متابعة 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا