صبري: مدخول البحار على ظهر ربيع البحر لا يتجاوز 900 ذرهم شهريا والربان مدعو للتوضيح

5
Jorgesys Html test

كمال صبريأكد كمال صبري رئيس الغرفة الشمالية أنه لا يستهدف مركب  ربيع البحر ولا مالكها ولا حتى الذين يشتغلون على ظهر هذه الباخرة، وإنما يستهدف ربان المركب بإعتباره يدعي إنتماءه لهيئة تأسست لإصلاح القطاع، معبرا في دات السياق عن إحترامه لأعضاء هذه الهيئة، وشكره لهم لأن هذه الهيئة يقول صبري، ستعطي إضافة للقطاع في ظل تأسيسها لرأي مخالف وهو امر سينفع القطاع بشكل حيوي.

وأضاف صبري أن التوضيح مرتبط بالشخص لا بالمجموعة، لأن الإصلاح يفترض البداية بالنفس، فعندما يأتي إنسان رافعا لهذا الشعار فإن العين تسلط عليه من كل الجهات، حتى انه يتم النبش في التفاصيل الدقيقة. بمعنى أن ربان المركب يجب أن ينطلق في الإصلاح أولا من المكان الذي يشتغل فيه، أي إصلاح منظومة العمل على ظهر المركب، والعمل على تحقيق الأفضل لمن هو أمين عليهم من البحارة.

وبالعودة إلى حادث ربيع البحر والكلام دائما لكمال صبري، فربان المركب يقول في الشريط الذي تم بثه على موقع البحرنيوز أنه تقدم إلى مندوبية الصيد على الساعة العاشرة ولم يصرح إلا في الساعة الحادية عشرة، لكن الوثيقة المتواجدة عند المنذوبية والتي تم بها الأداء لصالح المكتب الوطني للصيد فهي تقول بان السيد بنلالة الراضي قد صرح على الساعة الواحدة وستة دقائق. إدن فهو بنفسه يضيف كمال لم يضبط الساعة التي تم فيها التصريح. هذا مع العلم أن المركب رسا على الساعة العاشرة صباحا بالميناء حسب تصريح ربان المركب يقول كمال، مما يؤكد أن الربان لم يصرح إلا بعد ان أرغم على ذلك ساعة حضور لجنة على الساعة الحادية عشرة والنصف حيت وجدوه لم يصرح بعد.

من جهة آخرى وإرتباطا برقم المعاملات 220 مليون الذي أكد بنلالة الراضي في تصريح سابق للبحرنيوز أنه حققه سنة 2014 سجل صبري هزالة المبلغ المذكور، داعيا  ربان المركب بإعتباره منسق وطني لربابنة وما يفترضه هذا التكليف من مسؤولية تشترط بالدرجة الأولى النزاهة يقول صبري، دعاه إلى  تحديد المدخول السنوي للبحارة الذين يشتغلون على ظهر المركب بعد تحصيل إقتطاعات المكتب الوطني للصيد ومصاريف المحروقات و الكاشطي،  وكدا تسبة المجهز. فأكيد أن المدخول الشهري للبحار البسيط على ظهر مركب ربيع البحر يقول رئيس الغرفة الشمالية لم يتجاوز 900 ذرهم.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

5 تعليق

  1. وووووةةوا كمال لي دارو من الجاح ميدبش الخوتو بالحجر…..بسيف ايكون المدخول ديال السيد هزيل نسيتي راسك فاش بقا البركو ديالك بلا بحرية حمد الله اشكرو حيت الوزير عطاك بير ديال الناس و الشعب فين تسكي الفلوس بالملاير ن

  2. لا أحد يخفى علية ما يقوم به السيد رئيس الغرفة كمال صبري من خروقات وإمتصاص دم البحارة على مستوى ميناء بوجدور الدي أغلقه في وجه باقي المهنيين وجعله بقرة حلوب و اخدوا يستنزفون الثروة السمكية وجعلوه مزرعة للإغتناء الفاحش وخفضوا من ثمن السردين ويسرقون البحارة والدولة في تهريب الكميات وجمع اموال طائلة بإسم قانون فصلته السيدة الكاتبة العامة على مقاس كمال صبري وأتباعه المرتزقين في جلبابه كان بوده أن يشتغل بقضايا الكبرى للقطاع فإدا به يحاول نما أوتي من وسائل لإسكات أعضاء الجامعة المدكورة وإن لزمه التهديد والتنديد فليس هكدا تكون الرجال.

  3. صدقت حاميها حراميها يدعون الشفافية وهم اهل للتهريب والفساد خاقوا جمعيات وانخرطوا في النقابات وتكتلوا في التنسيقيات محليا ووطنيا. لتكريس شعارهم الخالد الفساد وعدم التصريح ووجدوا ضالتهم بميناء اسفي مرتع خصب لحيلهم وتملصهم .فالمرجوا من السيد كمال صبري ان كانت لديك نية في الاصلاح ان تاخد بعين الاعتبار ميناء اسفي وتطهره من الفساد. الدي ضيع شريحة من البحارة مند سنين خلت .بشراء الدمم من الموضفين والمسؤولين. فنحن وراءهم يوم القيامة انشاء الله. ولن يضيع حق وراءه طالب . للمعلومة فقط هناك 15 مركبا يتزعمهم هدا الشخص الدي يدعي الاصلاح. نهبوا البلاد والعباد. بمباركة الادارة الوصية على القطاع

  4. ان السيد كمال صبري او السي سيد البحر الدي يعتبر نفسه كبطل الخرافة الشعبية روبن هود او ROBIN DES BOIS لا يعي الواقع الحقيقي للشخصية الخرافية بحكم ان روبن هود كان هو و رفاقه بالفعل خارجين عن القانون و استخدموا سهامهم للتصدي للاستبداد و الطغيان و انصاف الفقراء وهدا نوع من النبل و الاخلاق و القيم عكس السيد كمال صبري الدي يقدم نفسه على انه بالفعل وطني و انه ساهم بكل الوسائل المتوفرة لديه من معارف على صعيد الوزارة ليغير الوضع و يصحح الامور كامر بالمعروف و ناهي عن المنكر لكنه و للاسف الشديد يعكس الشخصية المستبدة التي تجسد الريع و الاحتكار و نهب الثروة و ما تحامله و تحريضه و تهجمه علي السيد بن لالة سيد الراضي الا لسبب انتمائه للجامعة الوطنية للهيات المهنية للصيد الساحلي بالمغرب التي تاسست على مبادئ الاصلاح و محاربة الريع و قد تبث لدينا بالفعل المقولة المشهورة ( لا يحارب الإصلاح إلا من لديه فسادٌ يخشى زواله ) لقد أصبحَ من الواضح أنَّ من يقبل أن يعيش في أوكار النهب والانقياد لسدنة لوبيات الفساد و الريع، لا يمكن أن يكون الاَّ من خارج التاريخ”. و أن سياسة التجهيل لم تعد تجدي, أو تستطيع أن توقف عجلة التطور والتقدم والنماء .
    و ادا اراد السيد كمال صبري الايضاحات بخصوص ربان مركب الربيع فلقد راينا بام اعيننا مجمل مبيعات مركب الربيع و كذلك الاوراق الثبوتية للبيع يوم 13 و 14 من هذا الشهر و الان على السي سيد البحر ان يبين لنا حسن نواياه و يقدم ذليل ملموس على مبيعات مركب les trois amis الذي هو في ملكيته لسنوات 2001-2002-2003- و مبيعات مركب سيدي معروف .و يقول الحقيقة التي لا يعرفها الجميع . لماذا يسترجع 30 فرنك في الكيلو من المراكب التي تصطاد في بوجدور ؟؟ اليس هذا باستغلال الضعفاء و عرق البحارة ؟ لماذا يستغل كمال صبري ميناء بوجدور بمركبين ؟

  5. الحقيقة البحري مضلوم .حق عند الله عز وجل مع كثرة المفسدين والمهربين سيضل القطاع على ما هو عليه بثراء المجهزين وتهميش البحارة واستفا دة الموضفين عديمي الضمير. اسمع اخي البحار حقك بيدك صرح بالمنتوج ديالك بلاخوف غادي تضمن حقك وحق ولادك والمستقبل ديالك

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا