مدير ية الأرصاد تحدر من رياح قوية وأمواج عالية قد يصل علوها لسبعة أمتار

0
Jorgesys Html test

   أصدرت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية  نشرة اندارية  تفيد أن سرعة الرياح بوحدة القياس البوفور ستعرف ارتفاعا ملحوظا يصل في أقصاه نسبة 40 في المائة عن المستوى الطبيعي، و أن حالة البحر ستكون سيئة بحيث ستبلغ الأمواج في علوها القياسي أقصى حد من المألوف ، إذ ستتراوح بين 5 و 7 أمتار في الواجهة الأطلسية في المنطقة الممتدة من طنجة إلى طانطان .

و قد أشارت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية ، في نشرتها الاندارية ببداية حالة الطقس هاته من يومه الخميس 2 فبراير 2017 مساءا ما بين طنجة  و(كاب ) رأس  غيير ، و ما بين ( كاب ) رأس غيير و طانطان و  ستمتد إلى غاية الساعة السادسة مساءا من يوم غد الجمعة.

وأوضح بلاغ المديرية ، أن تراوح مدة الأمواج المرتفعة سيبلغ من 15 إلى 17 ثانية ، كما أن فترات المد القوية سترصد يوم الجمعة 2017/2/3 ما  بين الساعة 6.30 و الساعة السابعة صباحا، و ما بين الساعة السادسة و السابعة مساءا من نفس اليوم ، مع ارتفاع أمواج يصل من 2.50 إلى  3.30 أمتار . وستستمر هده الحالة وفق دات المصدر ،  طيلة يوم الجمعة ، مع تسجيل أنها ستعرف انخفاضا تدريجيا في حدتها  ، ابتداءا من مساء نفس اليوم .

و علاقة بالموضع فقد قامت  قبطانية الميناء في جميع الموانئ المغربية بإصدار اعلان دقيق يرمي إلى تحدير مستعملي الميناء،  من المهنيين لاتخاذ جميع  التدابير الاحترازية كإضافة حبال ربط البواخر حسب الطقس السائد ، و إضافة حراس و تهييئ أطقم الديمومة في المراكب لاتخاذ كامل الحيطة و الحذر،  و توفير المضخات و معدات الانقاد و إطفاء الحرائق ، و الاستعداد لتلقي تعليمات إدارة الميناء و المصالح لمسايرة أحوال الطقس لتفادي أي طارئ ، كما تضمن الإعلان أيضا تحمل الربان و المجهز الأخطاء التي يرتكبها حراس المراكب .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا