مراكب الصيد الثقليدي بميناء طانطان تستفيد من محركات بسرعة 15 حصانا

0
Jorgesys Html test

   إستفاد 19 مركبا للصيد الثقليدي بميناء طانطان صباح اليوم الأحد 12 أبريل 2014  من محركات بسرعة 15 حصان تم توزيعها في إطار الرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بشراكة مع تعاونية  الوطية للصيد الثقليدي.

    هذه العملية التي أشرف عليها عامل الإقليم بحضور عدد  من رؤساء الجماعات المحلية و المنتخبين و رؤساء المصالح الخارجية بمركب الصيد الثقليدي بالميناء، عرفت توزيع 19 محركا من نوع  سيزيكي وياماها، كبتكلفة مالية حددت في 250 ألف درهم، ساهمت فيها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ب70 في المائة في حين ساهمت تعاونية الوطية ب30 في المائة.

    وحسب الحسن إيكا ممثل قطاع الصيد التقليدي بالغرفة الأطلسية الوسطى، فإن هذه  العملية التي تدخل في إطار الدفعة الثالثة بعد عمليتين مماتلثين عرفتا توزيع 38 محركا، تروم تحسين الوضعية الإجتماعية للبحارة وتحقيق السلامة البحرية، فضلا عن تثمين المنتوج تماشيا مع إسترتيجية أليوتيس.

    وأكد  إيكا بأن التعاونية تستشرف الدفعة الرابعة حيت سيتم  إقتناء 19 محركا جديدا،  لضمان إستفادة كافة متعاونيها البالغ عددهم ثمانين متعاونا، وذلك بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومندوبية الصيد البحري بطانطان التي أخدت على عاتقها مند أول دفعة الإلتزام بتوجيه البحارة وارشادهم.

    هذا و تجدر الإشارة إلى أن عملية توزيع محركات دات قوة دفع عالية كان قد انطلق الشطر الاول منها سنة 2010، حيث تم توزيع 19 محركا، في حين تم توزيع 19 محركا سنة 2011،  و هي مشاريع تندرج في اطار برامج التنمية و محاربة الهشاشة، بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا