مراكب الصيد الساحلي بطانطان والعيون تنصاع لنتائج القرعة في ولوج مصيدة الأخطبوط

0
Jorgesys Html test

إحتضن معهد تكنولوجيا الصيد البحري بالعيون بعد زوال أمس الثلاثاء 26 يونيو 2018 ، أطوار إجراء قرعة انتقاء 100 مركب الأولى، التي ستنطلق نحو المصايد، وذلك من ضمن حوالي 200 مركب تقدمت بطلباتها للإستفادة من مصايد التهيئة جنوب سيدي الغازي برسم موسم صيف 2018 لصيد الإخطبوط .

وتمكن عملية القرعة من تنظيم عمليات الولوج للمصايد ، عبر  تحديد الترتيب الذي سيتبع خلال هذا الموسم، بإخضاع المراكب التي تم انتقاؤها للإنطلاق في رحلة الصيد أولا ، إلى المراقبة التقنية، المتمثلة في مراجعة اشتغال جهاز الرصد و التتبع VMS  ، ومراقبة الوثائق القانونية لكل مركب على حدة ، إلى جانب مراقبة آليات الصيد، من شباك ووسائل السلامة على ظهر المركب .

   كما تمنح ذات العملية الفرصة للمراكب التي تتذيل الترتيب، للخروج في رحلات صيد شرق سيدي الغازي، وذلك  في انتظار دورها بعد عودة المراكب التي تعتلي سبورة الترتيب، من مصايد التهيئة للتفريغ ، كما تمكن القرعة من تخفيف الضغط على الحوض المينائي ، جراء الاكتظاظ الكبير الذي يعرفه ميناء المرسى .

و على غرار العيون ، نظمت مندوبية الصيد البحري بالوطية بطانطان ، نفس العملية و في نفس التوقيت، لفرز 50 مركبا من أصل حوالي 70 مركبا للصيد بالجر ، عبرت عن رغبتها في ولوج  صيد الأخطبوط جنوب سيدي الغازي .

وفي موضوع متصل حددت إدارة الصيد جدولة انطلاق أسطول الصيد البحري، برسم موسم صيف 2018  لصيد الأخطبوط ، نحو مصايد التهيئة جنوب سيدي الغازي، محددة 48 ساعة لبواخر  الصيد بأعالي البحار المنطلقة من ميناء أكادير، و36 ساعة لغريمتها المنطلقة من طانطان.

وسيكون على مراكب الصيد الساحلي بالجر الراسية بميناء طانطان الإنطلاق  قبل 36 ساعة، في حين ستتحرك المراكب من ميناء العيون قبل  16 ساعة. اما بخصوص قوارب الصيد التقليدي بالداخلة فسيكون عيها الإنتظار إلى حين شروق اليوم الأول من فاتح يوليوز .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا