طواقم مراكب لصيد السردين تحاول الإنتحار بالعرائش

0
Jorgesys Html test

خالف بعض ربابنة الصيد البحري بالعرائش قوانين الميناء بخروجهم في رحلات صيد على ظهر مراكب صيد   السردين زوال أمس الأحد 12 فبراير 2017 بسواحل العرائش مخترقين النشرات الإندارية لمنع الإبحار بسبب الحالة السيئة التي أعلنت عنها مديرية الأرصاد الجوية.

و أوضحت مصادر مطلعة من ميناء العرائش في اتصال هاتفي بالبحرنيوز أن ثلاثة  مراكب لصيد  السردين غامرت بالخروج في رحلات صيد أمس الأحد في تحد صارخ للقانون و الطبيعة على حد سواء  في ظل وجود بيان تحديري شديد اللهجة صادر عن  قبطانيه الميناء، وموجه لجميع المصالح الإدارية بالمعلمة التجارية، يمنع الخروج في رحلة صيد بعد أن  رفرفت ” الراية السوداء ” على سواحل المدينة.

و أضافت المصادر أن من الأسباب التي شجعت الثلاث مراكب على تحدي الحدود  الطبيعة، رغم هيجان البحر و كثرة الأمطار، بالخروج في رحلة صيد لم يعودو منها إلا في  حدود التاسعة مساءا من يوم أمس ، يكمن بشكل واضح في جشع بعض من ربابنة الصيد ، وعدم وعيهم حيث الإقدام على المغامرة بأطقمهم  في رحلة غير مضمونة العواقب  و التي وصفتها المصادر المهنية بالإنتحار،  داعية إلى التعاطي معها بنوع من الحزم .

 إلى ذلك  أكدت مصادر مقربة من مندوبية الصيد البحري بالعرائش أن قبطانية الميناء أقدمت على اتخاذ إجراءات قانونية ذات بعد زجري في حق ربابنة مراكب الصيد الساحلي  الثلاث ،  كما سجلت ذات المصادر أن مندوبية الصيد البحري بالميناء، تتجه بدورها لجزر المخالفين بإتخاد إجراءت تأديبية إنطلاقا من حجز وثائق  المراكب الثلاث.

يذكر أن قبطانية الميناء بجميع موانئ المملكة قامت بتعميم بيان على مختلف المصالح الإدارية  تحذر فيه جميع العاملين بالموانئ  باتخاذ إجراءات احترازية لحماية الأرواح  البشرية، وكدا الممتلكات المادية في ظل التغيرات المناخية الصعبة التي تجتاح السواحل المغربية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا